بلدية خان يونس تُشكل لجنة طوارىء لموسم الشتاء وتختبر جهوزية طواقمها

الأربعاء 27 سبتمبر 2017 02:01 م / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

أعلنت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، عن تشكيل لجنة طوارئ بهدف إستقبال فصل الشتاء ودرء مخاطر وشيكة قد تحدث جراء هطول مياه الأمطار المتوقعة خلال موسمها الحالي.

وذكر رئيس لجنة الطوارىء والقائم بأعمال مدير عام البلدية الأستاذ محمد الأسطل أن البلدية تجري استعدادات ضمن الإمكانيات المتاحة لتجاوز الإشكاليات التي يمكن أن تعترض عمل فرق البلدية العاملة في الميدان وتعيق توصيل خدماتها، لافتاً إلى أن اللجنة تضم مجموعة من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام.

وأوضح الأسطل أن البلدية تؤكد حرصها الكبير على سلامة الجمهور وحماية ممتلكاتهم وتوفير عوامل ومقومات السلامة لجميع الحالات الطارئة، مبيناً أن اللجنة مزودة بالأدوات اللازمة ضمن الإمكانيات المتوفرة وستعمل على مدار الساعة، لافتاً إلى أن الأعمال جارية في تنظيف (مصائد مياه الأمطار) المنتشرة في شوارع المدينة ومحطات الضخ وبرك تجميع مياه الأمطار الفرعية بهدف تجهيزها لاستيعاب كميات المطر المتوقع هطولها.

وناشد رئيس اللجنة كافة السكان بضرورة أخذ درجات الحيطة والحذر قدر المستطاع للحيلولة دون وقع أي كارثة جراء هطول الأمطار بكثافة، مشدداً على أن البلدية على أهبة الاستعداد لتقديم الخدمات لكافة السكان ، وستعمل خلال الأيام القليلة القادمة على توزيع إرشادات ونشرات توعوية للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وستقوم اللجنة بتنفيذ مجموعة من الزيارات إلى كافة البؤر الساخنة في المناطق المنخفضة للتأكد من التجهيزات المطلوبة داعياً المواطنين إلى ضرورة التواصل مع البلدية في حالات الطوارئ من خلال الاتصال على رقم الطوارئ (115) ليتم تقديم الخدمات الإغاثية لهم في كافة أماكن تواجدهم.