وفاة مرشد الإخوان الأسبق الذي كان محبوسا على ذمة قضايا وحماس تنعيه

الجمعة 22 سبتمبر 2017 09:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
وفاة مرشد الإخوان الأسبق الذي كان محبوسا على ذمة قضايا وحماس تنعيه



القاهرة / وكالات /

 توفي المرشد السابق لجماعة الاخوان المسلمين محمد مهدي عاكف اليوم الجمعة في مستشفى القصر العيني بالقاهرة، حيث كان يعالج اخيرا عن عمر يناهز 89 عاما، حسب ما اعلنت ابنته.

وكتبت علياء مهدي عاكف على صفحتها على (فيسبوك): "والدي في ذمة الله".

وكان محمد مهدي عاكف نقل من السجن، حيث كان محبوسا على ذمة قضايا عدة، الى مستشفى القصر العيني للعلاج بعد تدهور حالته الصحية، نتيجة اصابته بسرطان في القنوات المرارية، حسب ما قال محامي جماعة الاخوان، عبد المنعم عبد المقصور لوكالة (فرانس برس) مساء اليوم الجمعة.

واوضح عبد المقصود انه سيتم تشييع جثمان عاكف في وقت لاحق مساء اليوم الجمعة الى المدافن التي سبق ان دفن فيها مرشدو جماعة الاخوان السابقين في مدينة نصر بشرق القاهرة.

وقال عبد المقصود، الذي تولى موقع المرشد العام للجماعة منذ العام 2004 وحتى العام 2010، ان الراحل كان "أوصى بعدم اقامة سرادق عزاء له وبأن يتم تشييعه من مسجد مجدد قرب منزله في منطقة التجمع الخامس، ولكن ذلك لن يكون ممكنا لاسباب امنية وسيتم تشييعه من مسجد المستشفى الى المدافن مباشرة".

من جانبها نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم الجمعة، المرشد العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين محمد مهدي عاكف وقالت الحركة في بيان صحفي، إن محمد مهدي عاكف أحد الذين كان لهم الدور الكبير في الدفاع عن قضايا الأمة وعزتها وقضية فلسطين وداعما لمقاومتها ونصرة أهلها ومؤازرتهم، ومن الأوائل الذين خاضوا معركة الدفاع عن فلسطين.

وسألت الحركة المولى عز وجل أن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه  الصبر والسلوان.