الاوقاف تحي ذكرى الهجرة النبوية في الحرم الإبراهيمي بالخليل

الخميس 21 سبتمبر 2017 07:37 م / بتوقيت القدس +2GMT



الخليل/سما/

 تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس ، ظمت أ، وقاف الخليل اليوم الخميس، احتفالا مركزيا في الحرم الإبراهيمي الشريف إحياء لذكرى الهجرة النبوية .

وحضر الاحتفال عضو اللجنة المركزية عباس زكي ورئيس بلدية الخليل السيد تيسير أبو سنينة ونائب محافظ محافظة الخليل ومفتي المحافظة الشيخ ماهر مسودة ومدير عام أوقاف الخليل الشيخ اسماعيل أبو الحلاوة، وفعاليات الخليل ومؤسساتها الرسمية والأهلية والأمنية وحشد من المواطنين.

وفي كلمته ،قال وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس، إن ذكرى الهجرة النبوية هي العامل المفصلي في حياة الأمة الإسلامية، لأنها خرجت من مرحلة الضعف إلى القوة، ومن الذل إلى الإنتصار والعزة، حيث شيد المسلمون دولتهم وانتشر الإسلام في كافة أصقاع الأرض.

 ودعا الشيخ ادعيس إلى وحدة الصف الفلسطيني، قائلا: "فلسطين والأقصى أغلى منا جميعا، فلننتصر لهما بوحدتنا، لنحافظ عليهما من الاحتلال الذي يحاول تهويدهما ويعبث فيهما ليل نهار".

 مشددا على أهمية تمسك أبناء شعبنا بمقدساته وحقوقه المشروعة رغم إعتداءات الاحتلال المتواصلة على المواطنين الأبرياء والمقدسات .

و أكد ادعيس في نهاية كلمته أن الحرم الإبراهيمي سيبقى مسجدا إسلاميا خالصا بكامل مساحاته وجميع أجزائه ولا علاقة لليهود فيه، وأن جميع إجراءات الاحتلال المتخذة بحقه باطلة.

 ومن جهة اخرى أكد المتحدثون في الاحتفال على اهمية  الصبر والثبات في مواجهة الاحتلال وعلى أهمية وحدتنا وتلاحمنا في مواجهة اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

كما شددوا على ضرورة التوافد على الحرم والبلدة القديمة لحمايتها والوقوف أمام مخططات الاحتلال ومستوطنيه الذين يهدفون وبدعم من حكومتهم الى السيطرة على الحرم والبلدة القديمة في الخليل.

و تطرق المتحدثون الى كلمة الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة معتبرين ما جاء به أمر مصيري بالنسبة للفلسطينيين وعلى العالم أن يقف بجانب حقوقهم المشروعة.

وفي سياق متصل قام ادعيس بزيارة  لجنة زكاة الخليل المركزية يرافقه عطوفة وكيل الوزارة الشيخ زياد الرجوب ومدير عام صندوق الزكاة الشيخ حسان طهبوب ومدير مديرية أوقاف الخليل الشيخ اسماعيل أبوالحلاوة وكان في استقبالهم الشيخ نبيل صلاح رئيس لجنة زكاة الخليل المركزية وأعضاء اللجنة الجديدة والقديمة .