طرق لاخفاء الصور في هاتفك

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 12:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
طرق لاخفاء الصور في هاتفك



وكالات / سما /

كثيرًا ورغم حرصنا الدائم على حمل هواتفنا معنا ووضعنا لكلمة مرور لمنع أي شخص أن يتسلل إلى خصوصياتنا وينتهكها عن قصد أو دون قصد، إلا أن الحظ قد يحالف أحد هؤلاء المتربصين وتنسى كلمة مرورك مفتوحة، مما قد يسمح لهم بأن يجوبوا في أنحاء الهاتف بحثًا عن أي شيء وكل شيء، ومنها صورك الخاصة.

لذلك نقدم لك طرق إخفاء الصور في هاتفك "الأندرويد والآيفون"، تعرف عليها من خلال ما يلي .

طرق إخفاء الصور لهواتف الأندرويد

هناك طريقتان لإخفاء الصور في هواتف الأندرويد، إما عن طريق إدارة الملفات الخاصة بالهاتف، أو عن طريق تحميل أحد التطبيقات لإخفائها، وسنشرح الطريقتين.

الإخفاء عن طريق إدارة ملفات الصور


إذا لم يكن لديك مدير المفات على هاتفك يمكنك الحصول على واحد عن طريق "متجر التطبيقات"، ونرشح لك بعضها: Astro File Manager, File Expert .

قم بتثبيت مدير الملفات، ثم قم بإنشاء ملف يبدأ بنقطة ثم أي اسم، مثال: .IslamMahmoud  وضع فيه الصور التي ترغب في إخفائها من معرض الصور الخارجي الخاص بك، بتلك الخطوة لن تظهر أي صورة موجودة داخل هذا الملف في معرض الصور .

الإخفاء عن طريق التطبيقات

هذه الخطوة أكثر سهولة حيث تقوم بتحميل تطبيق Gallery Lock Lite أو  Vaultyلإخفاء الصور .

تطبيق Vaulty يعمل عقب تثبيته عن طريق الذهاب إلى معرض الصور والضغط على كل صورة منفصلة والضغط على زر مشاركة وإرسالها إلى التطبيق المحمي بكلمة مرور تعرفها أنت وحدك.

أما عن تطبيق Gallery Lock Lite الذي يعتمد على وضع كلمة سر على معرض الصور الخاص بك، والتي يتم تعيينها فور تحميل التطبيق على هاتفك.


إخفاء الصور في هواتف آيفون

إخفاء الصور عن طريق معرض الصور

قم بالدخول إلى معرض الصور وحدد الصور التي ترغب في إخفائها ثم قم بالضغط على زر مشاركة الموجود في أعلى الشاشة، ثم اختر "إخفاء".

الصور لم تعد موجودة بعد الآن في معرض الصور العام لكل الصور، بل انتقلت إلى ألبوم الصور المخفية أسفل كل الألبومات الخاصة بك.

ولإظهار كل الصور المخفية مرة أخرى، وإرجاعها إلى مكانها بمعرض الصور، ادخل إلى ألبوم الصور المخفية واختر الصور التي ترغب في إعادتها وعدم إخفائها، ثم اختر مشاركة ثم "عدم إخفاء".