حمدونة : 1800 معتقل خلال الثلاث شهور الماضية في الضفة

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 11:27 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أكد مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة أن دولة الاحتلال ضاعفت فى الآونة الأخيرة من اعتقالاتها ومداهماتها الليلية للمنازل فى مدن وقرى الضفة الغربية ، الأمر الذى يتضح من خلال التقارير التى تصدر عن مؤسسات حقوق الانسان والتى لا تخلو من عدد جديد من المعتقلين يومياً .

وأشار د. حمدونة إلى اعتقال الاحتلال ما يقارب من عشرين شاباً وصبية وفتى قاصر وشيخ يومياً ، الأمر الذى اتضح من خلال اعتقال ما يقارب من 1800 معتقل خلال الثلاث شهور الماضية " حزيران وتموز وآب " وفق المؤسسات التى تعنى بشؤون الأسرى .

وقال د. حمدونة أن عملية الاعتقال تكون بالمداهمات الليلية ونصب الحواجز والتوغلات واقتحامات الجيش ، وأضاف أن هذه الانتهاكات والممارسات والإجراءات الاسرائيليه بحاجة إلى وقفة واحتجاج بأكثر من وسيلة ، مطالباً المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لوقفها عبر رفع دعاوى دولية على دولة الاحتلال وفضح هذه الانتهاكات للعالم الذى تنطلى عليه كذبة الديمقراطية والحريات وحقوق الانسان .

وطالب المؤسسات الحقوقية والانسانية ، ومجموعات الضغط الدولية ، بالضغط على الاحتلال لوقف عمليات الاعتقال غير المبررة وبدون لوائح اتهام ، ووقف الأحكام الادارية ، واستهداف النواب المتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولى الانسانى .