القناة العبرية الثانية تزعم : حماس بدأت بتقليل نفقاتها العسكرية

السبت 16 سبتمبر 2017 12:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
القناة العبرية الثانية تزعم : حماس بدأت بتقليل نفقاتها العسكرية



ترجمة عكا للشؤون الاسرائيلية

زعم مراسل القناة الثانية العبرية روني دنييل أن الحصار والضغط الاقتصادي الذي تمارسه “إسرائيل”، السلطة، ومصر على حماس آتى أكله حسب تعبيره .

وأضاف دنييل أن حماس خلال الأشهر الأخيرة بدأت بالتقليل من نفقاتها على الجوانب العسكرية مثل الانفاق، التصنيع، وامتلاك الأسلحة، وحولت الأموال إلى المرافق الاجتماعية، وهذه إشارة تدل على عمق ما تعيشه حماس من أزمة اقتصادية- على حد قول القناة العبرية .

وعن التنسيق الأمني بين السلطة و”إسرائيل” قال مراسل القناة الثانية أنه تم إيقافه بعد قضية الأبواب الإلكترونية حول الأقصى لكنه عاد بوتيرة أقل مما كان عليه، مما اضطر السلطة إلى تنسيق أمني من نوع آخر وبطريقة التفافية، بحيث أصبح التنسيق الأمني بين أجهزة السلطة و”إسرائيل” أفضل مما كان عليه في السابق.

وحول ملف الأسرى قال الصحفي الإسرائيلي ايهود يعاري أن هناك عرض مصري لبدء مفاوضات حول الأسرى يتم في مرحلته الأولى الافراج عن 39 جثمان شهيد فلسطيني تحتجزهم “إسرائيل”، ومن ثم تقوم حماس بالكشف عن معلومات حول الجنود الإسرائيليين الأسرى، وتقوم “إسرائيل” بالإفراج عن أسرى صفقة شاليط الذين أعيد اعتقالهم، وبعد ذلك تبدأ مفاوضات بوساطة مصرية

" عكا للشؤون الاسرائيلية