تشمل دعم الكهرباء في غزة: إسرائيل تعتزم تقديم حزمة مساعدات اقتصادية للفلسطينيين

الجمعة 15 سبتمبر 2017 10:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
تشمل دعم الكهرباء في غزة: إسرائيل تعتزم تقديم حزمة مساعدات اقتصادية للفلسطينيين



القدس المحتلة / سما /

قالت  القناة العبرية الثانية، مساء اليوم الجمعة، أنه إسرائيل قررت تقديم حزمة مساعدات اقتصادية للفلسطينيين على هامش اجتماع الهيئة العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

واشارت  القناة، الى إنه خلال اجتماع المانحين الثاني في نيويورك والمقرر عقده بحضور مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين ستقدم إسرائيل عبر ما يسمى بـ "منسق شؤون المناطق" يؤاف مردخاي لمسؤولين في السلطة مشروعا يتضمن تقديم حزمة مساعدات وتسهيلات اقتصادية، مشيرةً إلى أن تلك المساعدات تشمل مشاريع تتعلق بالبنية التحتية وقطاعي المياه والكهرباء في غزة بالإضافة لمشاريع أخرى ستنفذ بالضفة.

واوضحت أن من بين المشاريع  التي ستنفذ في الضفة إنشاء منطقة صناعية في المناطق المصنفة (ج) على مساحة 1200 دونم، وإنشاء محطة وقود ومخازن لتخزين المعدات، والعمل على تنفيذ خطة لمعالجة مياه المجاري في منطقة وادي النار، وإنشاء مرافق تنقية على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

ولفتت إلى أن إسرائيل ستعرض مشاريع أخرى لدعم بناء اقتصادي قوي بشأن شبكات الكهرباء والعمل على المعابر، وتسهيل حركة الفلسطينيين عبر الحواجز العسكرية.

وقالت القناة أن هذه المساعدات تأتي بعد ضغوط أميركية لمساعدة الرئيس دونالد ترامب ومستشاريه وتمكينهم من الضغط على الرئيس محمود عباس للتخفيف من حدة خطابه أمام الأمم المتحدة ودفعه نحو المفاوضات.

اعلان عائم