الفتياني يدعو حماس إلى وقف مناوراتها والتوجه إلى حضن الشرعية الوطنية

الخميس 14 سبتمبر 2017 01:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
الفتياني يدعو حماس إلى وقف مناوراتها والتوجه إلى حضن الشرعية الوطنية



رام الله/سما/

 دعا أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، اليوم الخميس،  حركة حماس إلى وقف مناوراتها والتوجه إلى حضن الشرعية الوطنية، الذي "يشكل حماية لها من وجه الطوفان". وقال الفتيالني في تصريحات متلفزة ، إن وفد "فتح" الذي سيتوجه إلى القاهرة سيتواصل مع المسؤولين المصريين، بناء على توصية من اللجنة المركزية بعد إعلان حماس أثناء لقائها مع الأشقاء المصرين، عن استعدادها لإلغاء ما تسميه اللجنة الادارية، مشيرا إلى أن الوفد سيبحث مع الراعي المصري جدية حركة حماس فيما أعلنت عنه.

 واضاف:  من الواضح أن حماس تناور وتريد كسب مزيد من الوقت، وإعلان هذه الحركة عن استعدادها لحل لجنتها الادارية مرتبط الآن بمحاولتها كسب المزيد من الوقت، ومحاولة منها لإشراك أطراف اقليمية لمساعدتها في الابقاء على سيطرتها على قطاع غزة".

وفقيما يتعلق بزيارة الرئيس الى واشنطن وخطابه ي الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال ان الرئيس عباس سيقدم من خلاله مراجعة منطقية وواقعية للأحداث ما بين اجتماعات الجمعية العامة السابقة والدورة الحالية.

وأضاف إن المجتمع الدولي أمام اختبار، ونطالب المؤسسات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة بالقيام بمسؤولياتها، من مراجعة ومحاسبة لدولة الاحتلال.

واشار الى ان الجمعية العامة ذاتها قد قبلت عضوية فلسطين كدولة مراقب بحدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، .