خطة عضو كنيست :تهجير الفلسطينيين بالمال أوفر من العمليات العسكرية التي نخوضها كل عدة سنوات

الأربعاء 06 سبتمبر 2017 12:53 م / بتوقيت القدس +2GMT
 خطة عضو كنيست :تهجير الفلسطينيين بالمال أوفر من العمليات العسكرية التي نخوضها كل عدة سنوات



القدس المحتلة / سما /

دعا عضو كنيست الاحتلال عن البيت اليهودي بتسلئيل سموتريتش إلى تقديم مبالغ مالية ضخمة للفلسطينيين سواء في الضفة أو في الداخل المحتلر لتشجيعهم على الهجرة من البلاد .

وبحسب مواقع عبرية قال سموتريتش ان المقصود "ليس تنظيم ترانفسير، فاليوم يغادر الضفة الغربية 20 الف فلسطيني سنويا، والاستطلاعات التي يجرونها هم تبين ان 30% يطمحون للهجرة الى الخارج. انا سأساعدهم على ذلك، بشكل عادل، مع تعويض مالي كامل، وليس قسرا. وهذا سيكلفنا اقل من الحروب والعمليات العسكرية مرة كل عدة سنوات".

وتتضمن خطة سموتريتش المسماة "خطة الحسم" تتضمن أيضا، تفكيك السلطة الفلسطينية وفرض القانون الاسرائيلي على كل مناطق الضفة الغربية، ومضاعفة الاستيطان مرتين بل ثلاث مرات، في الضفة، وبشكل خاص "شطب نموذج الدولة الفلسطينية من الوعي وعن الأرض". وحسب سموطريتش فان "انا انوي اجتثاث الأمل الذي ينعكس بشكل اساسي في اقامة الدولة الفلسطينية".

وتشمل الخطة  بندا حول إمكانية منح الجنسية الإسرائيلية لمواطني الضفة  شريطة أن يتنازلوا عن تطلعاتهم القومية في ارض إسرائيل وفق وصفه ولكن دون أن يعني هذا اعطائهم حق التصويت أو الترشح للكنيست الا في حال قبولهم الخدمة في الجيش وتأدية الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال.

وانتقد سموطريتش بشدة اوامر القيادة السياسية للجيش، وقال: "يقولون للجيش لديك حريق – اسكب عليه الوقود والماء في الوقت ذاته. واعتبر سموطريتش انه لا يمكن لجيش الاحتلال القضاء على المقاومة في منطقة يرسخ فيها الامل طوال الوقت.