فيديو: اعتقال ممرضة رفضت اجراء فحص دم لشخص فاقد للوعي

الإثنين 04 سبتمبر 2017 11:04 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو: اعتقال ممرضة رفضت اجراء فحص دم لشخص فاقد للوعي



غرائب

 اعتُقلت الممرضة أليكس وابلز من ولاية يوتا الأميركية في تموز الماضي، بسبب رفضها تسليم زجاجة من دم مريض للشرطة.

ونشرت الممرضة فيديو لضابط شرطة أميركي حين قبض عليها وكبلّها بالأصفاد، أخرجها من المستشفى إلى سيارة دورية للشرطة بعد رفضها إعطاء دم مريض للشرطة، بعد أن وقعت مواجهة بين الممرضة والضابط جيف باين في 26 تموز، في مستشفى جامعة سولت لايك سيتي بسبب طلب الشرطة سحب دم من مريض فاقد للوعي إثر حادث سيارة.

ويُظهر الفيديو، الممرضة وابلز تقول للمخبر باين أنّ سياسة المستشفى تقضي برفض سحب دم من مريض فاقد الوعي إذا لم يتم القبض عليه أو في حال لم تتواجد مذكرة اعتقال موقعة من القاضي وتقضي بسحب دمه. في حين، أصر باين على أن تسحب وابلز الدم من المريض، مهدداً باعتقالها إن لم تمتثل. وقال باين في الفيديو: "إما أن أرحل مع دم المريض في زجاجة أو مع جسم الممرضة (أي يعتقلها)".

وأوضح مسؤولو المستشفى للضابط سياسة المستشفى، قبل أن يُخرج وابلز من المستشفى ملتقطاً ذراعيها وهي تصرخ: "ساعدوني، فليساعدني أحدهم! لم أفعل شيئاً خاطئاً، هذا جنون!" ومعتبراً أنها عرقلت مجرى العدالة ومنعته من القيام بعمله.

ونشرت وابلز، التي لم يتم توجيه أي تهم جنائية بحقها، الفيديو في مؤتمر صحفي مع محاميها، داعيةً الشرطة إلى تحسين معاملتهم مع موظفي المستشفيات. وأشارت محامية وابلز، كارا بورتر، "لا أستطيع السكوت عن هذا الفيديو، يتعين على أجهزة الشرطة إجراء محادثات حول التدخل المناسب عند تطبيق العدالة".

من جهته، أكد رئيس شرطة مدينة سولت لايك، مايك براون فى بيان أنه "خلال 24 ساعة" من الحادث بدأت الشرطة في مراجعة اللقطات واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وذكرت مديرية الشرطة الأميركية في بيان إلى أنّه بعد التشاور مع محامي المقاطعة اتفقت الإدارة على إجراء تحقيق "في أي أعمال إجرامية وقعت خلال الحادث"، مضيفةً أنّ اثنين من الموظفين تمّ وضعهما في إجازة إدارية بانتظار التحقيق، أحدهما الضابط الموجود في الفيديو. كما مُنع الضابط من إجراء سحب الدم للمريض، وأبلغت جميع الموظفين بهذا الإجراء.

بدوره، أصدر عمدة مدينة سولت لايك، جاكي بيسكوبسكي بياناً رد على لقطات الفيديو، قائلاً: "إنّ ما رأيته غير مقبول تماماً لقيم إدارتي وقيم إدارة شرطة مدينة سولت لايك"، معتذراً من الممرضة وابلز.