" مهمة الفتة نجحت" السفير البريطاني طاهيا لمدة ساعة في مصر

السبت 02 سبتمبر 2017 03:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
" مهمة الفتة نجحت" السفير البريطاني طاهيا لمدة ساعة في مصر



الاناضول

دعت السفارة  البريطانية إلى مشاهدة فيديو   سفيرها" لون كاسن" وهو يتعلم طريقة عمل فتة العيد، مدشنة هاشتاغ "#مهمة_الفتة" و"#عيد_سعيد".

وكتبت السفارة"عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، " كل سنة نتعلم حاجة جديدة عن مصر، ونكتشف تقاليد ومواهب وأكلات جديدة"، بهذه الكلمات، قدمت السفارة البريطانية لدى القاهرة مساء الجمعة، سفير بلادها جون كاسن، وهو يتحول إلى طاهٍ لمدة ساعة.

وحاز الفيديو حتى الساعة 21:00 (ت.غ) أكثر من 14‏ ألف‏ مشاهدة، بخلاف مئات الإعجابات والتعليقات.

و"الفتة" طبق رئيسي يجتمع المصريون عليه على مائدة أول أيام عيد الأضحى، وتتكون من خبز يقطع إلى فتات، يكسوها أرز ومرق اللحم وصلصة حمراء، وتعلوها قطع من لحم الأضحية.

وعبر صور ومقاطع نشرها على حسابه بـ "تويتر"، دعا السفير البريطاني الذي ارتدى زي طاهي طعام، إلى متابعته وهو يعد ويتعلم طبخ فتة العيد، مؤكدا أن مهمة إعدادها نجحت بمساعدة طاهٍ محترف.

وعادة ما يظهر كاسن الذي تولى مهام منصبه في أغسطس / آب 2014، في عدة مظاهر شعبية بمصر، مثل الأكل على عربة فول تقدم وجباتها في الشوارع، والتجول في الأسواق والمقاهي الشعبية، وفق رصد مراسل الأناضول.

وأوضحت السفارة في تدوينة نشرت مع الفيديو عبر حسابها في فيسبوك، "نحتفل بالعيد الكبير على الطريقة المصرية.. ما رأيكم؟ هل نجحنا؟"، وأضافت: "كل سنة وأنتم طيبون يا مصريون".

وسبق خطوة السفير البريطاني بساعات، نشر السفارة الأمريكية فيديو يظهر عددا من موظفيها في أحد المطاعم الشهيرة بالقاهرة، وهم يتناولون وجبات مصرية شهيرة مرتبطة بالعيد، منها الفتة أيضا.

المصدر: الاناضول