كيف تتجنبون زيادة الوزن في عيد الأضحى؟

الخميس 31 أغسطس 2017 02:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
كيف تتجنبون زيادة الوزن في عيد الأضحى؟



وكالات / سما/

غداً يهل علينا عيد الأضحى بأيامه المباركة، فإذا قمنا بتناول كميات كثيرة من الأطعمة الدسمة دون وعي، سيؤدي ذلك إلى زيادة الوزن. 

 مجموعة من الخطوات التي عليكم اتباعها لتتجنبوا زيادة الوزن في العيد وهي كالتالي:

1- حاولوا أن تقوموا بتنظيم وقت تناول وجباتكم خلال العيد خصوصاً وأن نظام تناول الوجبات قد يتأثر بالفوضى خلال أيام العيد، ليصبح تناول طعام الغداء متأخراً بعض الشيء، الأمر الذي يسبب لكم المزيد من الوزن الزائد.

2- اجعلوا الفرق بالتوقيت بين تناول الوجبة والأخرى من ٥-٦ ساعات كي يتمكن الجسم من القيام بعملية التمثيل الغذائي على وجه سليم. مع تناول سناك خفيف بين الوجبات.

3- احرصوا على تناول طبق من السلطة قبل البدء بالوجبة،  ذلك لأن الخضار في السلطة تعزز عملية الحرق في الجسم. كما أنها تمدك بالشبع بدون أن تزودك بالكثير من السعرات الحرارية. ولذلك يجب اعتمادها كوجبة خفيفة محملة بالفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية للجسم.

4- يكثر خلال العيد تناول الحلويات والأطعمة المختلفة وذلك خلال تبادل الزيارات والمعايدات الأمر الذي يعود عليكم بالمزيد من الكيلوغرامات الزائدة، ولذلك ننصحك بتجنب تناول الحلويات والتقليل منها قدر المستطاع.

5- قد يكون من الصعب ممارسة الرياضة خلال العيد ولذلك يمكنك استبدال الرياضة بالقيام ببعض الحركات الخفيفة في المنزل كالقفز على الحبل وتمارين المعدة وذلك لتبقي جسمك في حركة دائمة.

6- يعتبر الماء من أفضل المكونات الضرورية للجسم فهو يساعد على تنقية البشرة وطرد السموم والدهون المتراكمة في الجسم. ولذلك احرصوا على تناول كمية كافية من الماء خلال يومكم للتخلص من الدهون والسموم المتراكمة في الجسم.

7- احرصوا على تناول الشاي الأخضر بدون سكر بعد وجبة الغداء خصوصاً إذا ماكانت دسمة، كما يشجع الباحثين على تناول الشاي الأخضر مباشرةً بعد تناول اللحم. خصوصاً وأنه يساعد في حرق الدهون الموجودة في الجسم، وتلك الموجودة في اللحوم نفسها.

8- تأكدوا من أن اللحوم التي تقومون بتناولها خلال العيد مطهوة جيداً واحرصوا على أن تكون مشوية أو مسلوقة بدلاً من قليها بالدهون وذلك للحد من كمية السعرات الحرارية.