حماس تطالب "غوتيرس" رفع الحصار عن القطاع وإنهاء معاناة مليوني فلسطيني

الثلاثاء 29 أغسطس 2017 11:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تطالب "غوتيرس" رفع الحصار عن القطاع وإنهاء معاناة مليوني فلسطيني



غزة/سما/

رحبت حركة  "حماس مساء اليوم ،" بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة "انتونيو غوتيرس" إلى قطاع غزة، ذلك إشارة مهمة من رأس الديبلوماسية الدولية بالمكانة والأهمية التي يحتلها القطاع في معادلة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك خطورة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال على غزة لأكثر من ١١ عاما.

 ودعا الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم  في بيان وصل " سما" نسخة عنه،  إلى ضرورة أن يلتقي الأمين العام في هذه الزيارة بعوائل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والمرضى المحرومين من السفر والعلاج وأصحاب البيوت المدمرة وضحايا العدوان الإسرائيلي والحصار.

وطالب برهوم في بيانه، الأمين العام للأمم المتحدة "انتونيو غوتيرس" ببذل كل الجهد الممكن لرفع الحصار عن القطاع وإنهاء معاناة مليوني فلسطيني يعيشون في أكبر سجن في العالم، واعتماد البرامج الإغاثية والتنموية وتمويلها لإنقاذ القطاع من المأساة الإنسانية التي يعيشها.

كما دعا "غوتيرس" لممارسة الضغط بكل أشكاله على دولة الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وبحق الشعب الفلسطيني، والعمل الفوري على وقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى في السجون