الامين العام للأمم المتحدة يجتمع بالرئيس الاسرائيلي ونتنياهو و هذا ما دار بينهما

الإثنين 28 أغسطس 2017 01:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
الامين العام للأمم المتحدة يجتمع بالرئيس الاسرائيلي ونتنياهو و هذا ما دار بينهما



القدس المحتلة / سما /

التقى اليوم الاثنين الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتريش مع كل من الرئيس الاسرائيلي  روبي ريفلين و رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو .

و طالب الرئيس الاسرائيلي , روبي ريفلين بوقف ما وصفه التميز الذي تتعرض له إسرائيل في بعض المؤسسات التابعة للأمم المتحدة .

 وقال ريفلين إن التصريحات المعادية لدولة اليهود الوحيدة والمطالبات بإبادتها لن تمر دون ثمن مطالبا عدم السماح لأي دولة عضو في الأمم المتحدة التصرف على هذا النحو تجاه اسرائيل.

من جانبه رد  جوتريش على الرئيس الاسرائيلي بالقول  إنه يستطيع ان يكون مطمئنا إن الأمم المتحدة ستعامل جميع الدول بشكل متساوي موضحا أنه حتى لو كان هناك خلافات في الراي والمواقف، وهذا مشروع، سنواصل كوننا أصدقاء لإسرائيل ولن نتوقف عن البحث عن السلام ولن نسمح للاسامية ان تسود.

 وفي وقت لاحق التقى جوتريش مع نتنياهو  الذي اتهم الأمم المتحدة بالسماح للفلسطينيين بالتحريض ضد إسرائيل في مؤسساتها والفشل في منع ذلك. معربا عن أمله في أن تكون هذه الزيارة بداية فتح صفحة جديدة في العلاقات مع الأمم المتحدة.

وتطرق نتنياهو إلى إيران التي قال أنها مشغولة بتحويل سوريا ولبنان إلى جبهة ضد إسرائيل وتريد بناء مصانع لتصنيع الصواريخ فيها.

من جهته قال غوتيريس أمام نتنياهو أنه ملتزم بالحفاظ على حقوق دولة إسرائيل وأمنها بالمنطقة، وأن الأمم المتحدة تتعامل بشكل متساوٍ مع جميع الدول.

ومن الامقرر ان يزور غوتريش غدا الثلاثاء سيزور الاراضي الفلسطينية  ويجتمع بالرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية. ويوم الاربعاء سيقوم بجولة على الحدود بين اسرائيل وغزة ومن ثم يزور مؤسسات الامم المتحدة في غزة.