الإعلام العبري يستشهد بتصريحات السلفي حازم أبو اسماعيل

السبت 26 أغسطس 2017 07:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
الإعلام العبري يستشهد بتصريحات السلفي حازم أبو اسماعيل



الحدث

استشهدت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بتصريحات سابقة للمرشح الرئاسي الأسبق حازم صلاح أبو إسماعيل، وهو يتحدث عن إيرادات إسرائيل من الزراعة.

وجاء في منشور الصفحة: "الكذب ليس له أرجل، هذا المثل العربي ينطبق على تشويه الحقائق عن إسرائيل والقليل من يعترف بامتيازاتها كدولة متقدمة ومتفوقة.. وهذه المرة دهشنا لسماع الحقيقة عن إسرائيل من القيادي السلفي، الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الذي يمتدح الزراعة في إسرائيل بنبرة حزن وألم ويدعو إلى حذو إسرائيل".

واستشهدت الصفحة بمقولة أبو إسماعيل، والتي قال فيها: "بعد أن درست الميزانيات الإسرائيلية على مدار 6سنوات، تعرفت على سر قوة إسرائيل التي تأتي من خطة بن جوريون للاكتفاء الذاتي من الزراعة، مستغلاً الطاقات الداخلية، والمفاجأة أن مدخولات إسرائيل من الزراعة أكبر من كل الدخل القومي المصري".

وكان حازم صلاح أبواسماعيل، قال في أحد لقاءاته الانتخابية عام 2011، أنه درس الاقتصاد الإسرائيلي 6 سنوات واكتشف أن عائد الزراعة في إسرائيل أكبر من كل حجم الاقتصاد المصري.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، قضت في يناير الماضي،  بحبس حازم صلاح أبو إسماعيل خمسة أعوام في ما تعرف بقضية "حصار محكمة مدينة نصر" أواخر ديسمبر عام 2012.

"الحدث"