حماس: قرار تراجع الحكومة الفلسطينية عن تقاعد موظفين في غزة غير " كاف"

السبت 26 أغسطس 2017 05:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس: قرار تراجع الحكومة الفلسطينية عن تقاعد موظفين في غزة غير " كاف"



قناة الغد

اعتبرت حركة حماس، اليوم السبت، قرار الحكومة الفلسطينية اعادة موظفي وزارتي الصحة والتربية والتعليم الذين احيلوا للتقاعد في قطاع غزة إلى عملهم مجدداً "خطوة غير كافية".

وقال فوزي برهوم في تصريح لقناة "الغد"، إن "قرار الحكومة بشأن موظفي الصحة والتعليم خطوة غير كافية بالمقارنة مع ما ترتب جراء قرارات الرئيس عباس العقابية ضد قطاع غزة من مأساة  إنسانية طالت كل مناحي الحياة".

وطالب برهوم إلغاء كافة هذه القرارات الجائرة ضد قطاع غزة وعلى رأسها ما هو متعلق بقطاعات الصحة والكهرباء والموظفين وليس التخفيف من نتائجها المأساوية المترتبة عليها.
يذكر بان رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، قال إن "الحكومة قررت بعد موافقة الرئيس محمود عباس السماح لموظفي وزارتي الصحة والتربية والتعليم الذين تمت احالتهم للتقاعد في قطاع غزة بالاستمرار بالعمل وتقديم خدماتهم".

وجدد الحمد الله خلال افتتاحه اقسام في مستشفى الخليل الحكومي، اليوم السبت، مطالبته لقيادة حركة حماس بحل اللجنة الادارية في غزة، والاستجابة لمبادرة الرئيس عباس، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة عملها وانهاء الانقسام.

يشار الى ان الحكومة  كانت قد أحالت6150 من موظفي قطاع غزة إلى التقاعد المبكر "بسبب رفض حركة حماس مبادرة الرئيس عباس لإنهاء الانقسام وحل اللجنة الإدارية".