الشعبية تدعو السلطة لوقف الاجراءات العقابية ضد غزة وحماس لحل اللجنة الادارية

السبت 26 أغسطس 2017 12:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
الشعبية تدعو السلطة لوقف الاجراءات العقابية ضد غزة وحماس لحل اللجنة الادارية



غزة / سما/

شاركت حشود كبيرة من المواطنين في الذكرى الـ16 لاستشهاد الأمين العام للجبهة الشعبية أبو علي مصطفى، رافعةً شعارات الوحدة الوطنية وضرورة إنهاء الانقسام، والتمسّك بالثوابت الفلسطينية ورفع الحصار عن غزة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة، ومسؤول فرعها في قطاع غزة، جميل مزهر "إنّ الوفاء لدماء الشهيد القائد أبو علي وسائر الشهداء يتطلب إجراء مراجعة سياسية شاملة، تتضمّن تحليلًا معمّقًا لطبيعة العدو، باعتباره احتلال عنصري استعماري وأنّ مواجهته ودحره يتطلّب التمسّك والثبات على نهج المقاومة لا التخلّي عنه، كما يتطلّب إجراء مراجعة سياسية تُعيد الاعتبار لشعار وحدة الأرض والشعب والمصير".

واكد مزهر "إذا ضغط العدو بسبابته على الزناد فعلينا أن نضغط على زنادنا بأصابعنا العشرة، وأن نفتح النار على رؤوس الجنود والمستوطنين". داعيًا للبناء على "الانتصار الشعبي في القدس بما يساهم في تشكيل جبهة وطنية عريضة تتوحد في مواجهة المخططات الصهيونية والأخطار المحدقة بقضيتنا".

وحيّا مزهر، في كلمته خلال المسيرة أبطال عملية الرد على اغتيال الشهيد أبو علي مصطفى: الأسرى الأبطال مجدي الريماوي وحمدي قرعان وباسل الأسمر وعاهد أبو غلمة.

وطالب سلطات الاحتلال برفع الحصار عن قطاع غزة، واعتبار كسره مهمّة قوميّة ووطنية وإنسانية عاجلة، داعيًا المؤسسات الدولية لإعلان القطاع منطقة منكوبة. كما طالب الجانب المصري بالتخفيف من حدّة الحصار وفتح معبر رفح. قائلاً "إنّ مصر التي امتزجت دماء جيشها بدماء الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يصدر عنها إلا الخير لأبناء شعبنا".

وقال إن الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في قطاع غزّة مُستمرة في التدهور، بفعل استمرار واشتداد الحصار الصهيوني، إضافة لما اتّخذته السلطة الفلسطينية من إجراءات عقابية مطالبا السلطة بوقف الإجراءات ضدّ غزة على الفور "على السلطة المنشغلة بالتحضير لعقد الوطني والهرولة نحو المشاريع الأمريكية التي تتساوق مع الاحتلال، التكفير عن خطيئتها الكبرى ووقف كامل الإجراءات فورًا، والعمل مباشرة على تعزيز صمود شعبنا وقف سياسة العقاب الجماعي على غزة، التي تزداد فيها الأزمات وتتفاقم، حتى بات القطاع على شفير كارثة حقيقية تضرب كامل مفاصل الحياة من صحة وتعليم وخدمات".

ودعا مزهر حركة حماس لحلّ اللجنة الإدارية من أجل نزع الذرائع أمام السلطة واتخاذها مزيدًا من الإجراءات ضدّ أبناء القطاع".

وطالب بعقد مجلس وطني توحيدي يعيد الاعتبار والمكانة لمنظمة التحرير "نُحذّر القيادة من عقد المجلس الوطني تحت حراب الاحتلال ودون إجماع وطني لعدم تعميق الانقسام أو خلق التنازع على شرعية التمثيل".

وحول الاوضاع في مخيمات لبنان قال "إنّ الحالة الأمنية في مخيمات لبنان تدهورت، وتفاقمت للحدّ الذي وصلت فيه لتحويل ساحاتها وشوارعها لميادين اقتتال وحرب"حسب قوله.