اليونيسف تطالب بحل أزمة المياه والصرف الصحي والكهرباء بغزة

الخميس 24 أغسطس 2017 03:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
 اليونيسف تطالب بحل أزمة المياه والصرف الصحي والكهرباء بغزة



غزة/سما/

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" اليوم الخميس من تأثر أكثر من 450 مرفقا من مرافق المياه والصرف الصحي في غزة بنقص الكهرباء الأمر الذي يزيد من مخاطر الأمراض المنقولة عن طريق المياه وسط درجات حرارة الصيف الحارة.

وقال بيان للمنظمة اليوم الخميس ان زيادة حالات الإسهال طرات بين الأطفال دون الثالثة من العمر أكثر من الضعف في ثلاثة أشهر كما تعتمد الخدمات الحيوية للأطفال بما في ذلك المستشفيات الآن على مولدات احتياطية تدعمها إمدادات الوقود الإنساني.

واوضح البيان أن محطة تحلية مياه البحر التي تدعهما اليونيسف ويمولها الاتحاد الأوروبي وتوفر مياه الشرب المأمونة لحوالي 75 ألف شخص تعمل بقدرة مخفضة لاعتمادها على مولدات تعمل بالوقود.

وحثت اليونيسف جميع الأطراف المسؤولة على العمل لحل أزمة المياه والصرف الصحي والكهرباء الآن حتى يتمكن الأطفال من الحصول على الخدمات الأساسية التي يحتاجونها والتي هي أيضا حقوقهم وضرورية لبقائهم على قيد الحياة.

يذكر بان جنفيف بوتين ممثلة اليونيسف الخاصة في فلسطين  قامت برزيارة الى  القطاع الأسبوع الماضي وقالت "بين الحرارة ونقص الكهرباء ورائحة مياه الصرف الصحي والمخاوف بشأن الأمراض المنقولة عن طريق المياه تتعرض الأسر لضغوط شديدة".