صور: داخلية غزة تبدأ المرحلة الثانية من إقامة المنطقة الأمنية مع مصر

الأربعاء 23 أغسطس 2017 05:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور: داخلية غزة تبدأ المرحلة الثانية من إقامة المنطقة الأمنية مع مصر



غزة / سما /

شرعت وزارة الداخلية في قطاع غزة باستكمال إقامة المنطقة الأمنية العازلة بين القطاع و مصر من خلال وضع أسلاك شائكة على طول الشريط الحدودي.

وقالت الوزارة إنّ وضع الأسلاك الشائكة على طول الحدود الفلسطينية المصرية هو بمثابة المرحلة الثانية في مراحل إقامة المنطقة العازلة، التي تهدف لتعزيز الحالة الأمنية.

من جانبه قال  رئيس قطاع الأمن اللواء توفيق أبو نعيم "نحن اليوم أمام الانتهاء من المرحلة الأولى، في المنطقة الأمنية العازلة، والتي تمثلت في تسوية المنطقة، والبدء في الثانية".

واوضح انه  "سيستمر العمل سواء كان بتوفير الإنارة، وتركيب الكاميرات، والاستمرار في تجهيز الاسلاك الشائكة والأبراج حتى تصبح الحدود أمنة مستقرة".

واكد أن وزارة الداخلية شددت من إجراءاتها على الحدود المصرية، لمنع أي عابث أو متسول من الإضرار بالأمن، وأنها تعمل من أجل حماية الشعبين الفلسطيني والمصري من أي عمل إرهابي.

وشدد أبو نعيم على أن الأمن القومي المصري هو جزء من أمن قطاع غزة، وأن وزارة الداخلية مستمرة في حفظ الأمن على الحدود رغم صعوبة وشح الإمكانيات.

يذكر ان  تفاهمات جرت مؤخرًا بين حركة حماس ومصر خلال  زيارة وفود من الحركة للقاهرة اتفقوا خلالها على عدة خطوات من بينها تعزيز اجراءات الامن على الحدود واقامة منظقة عازلة .

s
d
f
g
h
j
k
l
a