عودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية اليوم

الأربعاء 23 أغسطس 2017 08:02 ص / بتوقيت القدس +2GMT
عودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية اليوم



غزة / سما /

يبدأ اليوم الأربعاء الموافق 23 آب / أغسطس الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2017 - 2018.

وبحسب وزارة التربية والتعليم، فسيتوجه اليوم الأربعاء، مليون ومئتين وخمسين ألف ( 1258835) طالب وطالبة إلى جميع مدارس الوطن في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة التي يقدر عددها بـ 3 آلاف مدرسة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ستفتتح 25 مبنى مدرسي جديد، منها 10 مبان في قطاع غزة، وترميم وتجهيز 70 مدرسة في الضفة والقطاع تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد.

وفي شرق بيت لحم، استولت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء امس على بيوت متنقلة تعود لمدرسة جب الذيب، متحججة بعدم الترخيص، وكانت قد سلمت قوات الاحتلال إخطارا بإيقاف العمل في المدرسة، رغم تواجد التراخيص المطلوبة.

ويتعرض العام الدراسي لكثير من التحديات والعوائق في هذا العام، ففي غزة، يتوقع إحالة موظفي السلطة الفلسطينية إلى التقاعد مما سيؤثر على القدرة التعليمية للمدارس، كما يتعرض القطاع لأزمة غير مسبوقة في الطاقة، مما أيضاً سيؤثر سلباً على التحصيل العملي للطلاب، أما في الضفة، فإن اعتداءات الاحتلال على المسيرة التعليمية هي العائق الأكبر الذي يواجهه الطلاب، حيث استشهد خلال العام الدراسي الماضي 27 شهيدا من الطلبة والمعلمين والموظفين كما جرح نحو 1911 واعتقل 218، واخطرت 10 مدارس بالهدم كان اخرها مدرسة جب الذيب شرقي بيت لحم.