أبو عون والصيفي يودعان حجاج بيت الله الحرام لهذا العام

الإثنين 14 أغسطس 2017 12:02 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

ودع رئيس قطاع التعليم والثقافة د. كمال أبو عون ووكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. حسن الصيفي حجاج بيت الله الحرام الذين غادروا اليوم قطاع غزة متوجهين إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج لهذا العام

وتفقد أبو عون والصيفي الحجاج في معبر رفح البري، واطمأنوا على أحوالهم قبل السفر، وطالبوهم بإخلاص النية لله تعالى والتوكل عليه والالتزام بمبادئ الإسلام الحقيقية خلال أداء الفريضة.

وقال أبو عون: "نريد من حجاجنا أن يكونوا سفراء خير لفلسطين والقدس والأقصى ورسل لها في نقل معاناة أهلهم وأمالهم وطموحاتهم، وإظهار الصورة الحسنة الجميلة لأهل فلسطين، وأن لا ينسوا أبناء شعبهم والقدس والأسرى من الدعاء".

وطالب أبو عون البعثة المرافقة للحجاج وشركات الحج والعمرة ببذل أقصى الجهود لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وأوضح أبو عون أن 18 حافلة تقل قرابة 798 حاج بدأت بمغادرة غزة عبر معبر رفح اليوم، فيما ستستمر الرحلات حتى الخميس المقبل, مشيرًا إلى أن الجانب المصري أبدى تعاونا فيما يتعلق بترتيبات سفر الحجاج،, لافتًا إلى أن الطائرة الأولى ستقلع من مطار القاهرة فجر يوم الثلاثاء الساعة الخامسة فجرًا وعلى متنها 266 حاجا.

كما وشكر أبو عون السفارة الفلسطينية في القاهرة أيضا، "التي بذلت جهودا في إتمام إجراءات الحجاج". وتوقع أن يكون موسم الحج هذا العام أفضل من سابقاته.