الاكثر امنا في العالم..فلسطين السادسة عربياً في تصنيف الدول

الجمعة 11 أغسطس 2017 10:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاكثر امنا في العالم..فلسطين السادسة عربياً في تصنيف الدول



وكالات

اصدرت مؤسسة غالوب الأميركية  اليوم استطلاع الرأي.، اعلن فيه عن احتلال فلسطين المرتبة السادسة عربيا والـ 73 عالميا في تصنيف الدول الأكثر أمنا في العالم لعام 2017.

وجاء ترتيب فلسطين بين الدول العشر الأولى عربيا، بعد حصولها على التصنيف السادس، وفقا لمؤشر غالوب للقانون والنظام العالمي، الذي شمل 135 دولة، ويقيس الشعور بالأمان على المستوى الشخصي والخبرات الشخصية المتعلقة بالجريمة وتطبيق القوانين.

واحتلت سنغافورة المرتبة الأولى على مستوى العالم بنتيجة 97 نقطة، تبعتها اوزبكستان، ثم ايسلندا، وتركمنستان، والنرويج، وسويسرا، والجزائر، وفنلندا.

عربيا، فقد وضع التقرير الأردن في المرتبة الثانية بعد الجزائر (90 نقطة)، من بين عشر دول عربية شملها التصنيف، فيما تقدم 7 درجات على المعدل العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا البالغ 82 نقطة.

واعتمد الاستطلاع على أربعة أسئلة لتقييم ثقة الأشخاص في قوات الشرطة ودرجة الأمن ليلا في أحيائهم ومدنهم.

وأشارت المؤسسة إلى إن التقرير يعطي لمحة عن مدى قرب الدول من تحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتعلق بتعزيز مجتمعات عادلة وسلمية وشاملة.

ويصدر مؤشر القانون والنظام بشكل سنوي عن مؤسسة غالوب، التي يوجد مقرها الرئيس في العاصمة الأميركية واشنطن.

يشار الى ان دراسة غالوب، وهو أحد أكبر مراكز استطلاع الرأي في أميركا،  استندتعلى نتائج أكثر نحو 136 ألف مقابلة تم إجراؤها سنة 2016 على مستوى 135 بلدا حول العالم.