بلدية غزة تدعو المواطنين لإخراج النفايات قبل الساعة 7 صباحا

الثلاثاء 08 أغسطس 2017 12:20 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة إخراج النفايات المنزلية قبل الساعة السابعة صباحاً حتى يتمكن عمال جمع النفايات من ترحيلها في نفس اليوم .

وأكد رئيس قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة في البلدية ماجد سكر إن التزام المواطنين بإخراج النفايات المنزلية قبل الساعة السابعة صباحاً يُمكن موظفي جمع النفايات من ترحيلها في نفس اليوم وبالتالي عدم بقائها لليوم التالي.

وأهاب سكر بالمواطنين بضرورة إتباع إرشادات النظافة المعلنة والتي تضمنت؛ عدم إلقاء النفايات في جزر الشوارع لتلافي وقوع حوادث سير خلال عملية جمعها، والحفاظ على حاويات النفايات وعدم إحراقها حفاظاً على الصحة البيئية، ووضع النفايات في أكياس بلاستكية محكمة الإغلاق.

وفيما يتعلق بالأعمال الشهرية خلال شهر يوليو / تموز الماضي؛ أوضح سكر أن طواقم النظافة في البلدية تمكنت من جمع وترحيل (21) ألف طن من النفايات الصلبة من كافة مناطق وأحياء المدينة وكنس  الأتربة من ( 18) شارعاً في المدينة، وتنظيف ( 35) منطقة فارغة ( خرابات )، وتنظيم ( 8) حملات للنظافة بمشاركة المساجد والمؤسسات في المدينة .

وبين أنه تم تحرير نحو ( 525) إخطارا ومخالفةً لغير الملتزمين بنظام النظافة المعمول بها في البلدية، موضحاً أن لم يتم مخالفة أي مواطن مخالف للشروط الصحية إلا بعد إخطاره مسبقاً وإعطائه مهلة زمنية للالتزام وفي حالة لم يلتزم يتم مخالفته وفقاً لقوانين ولوائح البلدية .

وأضاف أن القسم تلقى خلال الشهر الماضي نحو (60) شكوى تتعلق بالنظافة والمكاره الصحية وتم متابعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال القيا بأعمال نظافة للمنطقة الواردة منها الشكوى أو إخطار المتسببين بالمكاره الصحية وإعطائهم مهله زمنية للتخلص منها .

وبين أن البلدية شغلت خلال نفس الفترة نحو( 200 ) عاملا وإداريا تابعين لها و( 224 ) عاملا مع عربة يجرها حيوان شهرياً بدعم من صندوق إقراض وتطوير البلديات ومؤسسات أخرى للقيام بمهمة جمع النفايات من بيوت المواطنين ونقلها للمكبات الفرعية ومن ثم عبر شاحنات الترحيل إلى المكب الرئيس شرق المدينة.

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد أطلقت مسابقة " شركاء " للأفلام القصيرة بنسختها الثانية ضمن جهودها لتعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين في المدينة ودعم الموهوبين والمبدعين وتعزيز العمل التشاركي  مع المواطنين والمؤسسات المختلفة .