الخضري يُوجه رسالة لرئيس البرلمان الأوروبي يطالبه بالتدخل لإنقاذ غزة

الثلاثاء 08 أغسطس 2017 12:07 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

وجه جمال الخضري النائب المستقل في المجلس التشريعي رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رسالة للسيد أنطونيو تاجاني رئيس البرلمان الأوروبي.

وناشد الخضري، تاجاني، بالتدخل العاجل والعمل الفوري لإنقاذ الوضع الإنساني الخطير في غزة بفعل الحصار والعدوان وتأخر الاعمار، وكذلك ممارسة ضغوط حقيقية على اسرائيل لرفع الحصار بشكل نهائي.

وشرح الخضري، في رسالته، الأوضاع الانسانية الكارثية التي يمر بها مليوني مواطن يعيشون ظروفاً استثنائية وأزمات غير مسبوقة، إلى جانب الزيادة الحادة في معدلات الفقر والبطالة، وتدني مستوى دخل الفرد اليومي.

وأشار الخضري إلى التوقف التام لعمل لمحطة التوليد الوحيدة منذ نحو أربعة شهور، إلى جانب تقليص الكهرباء الواردة من إسرائيل، إضافة لأزمات المياه والصحة وفي كل مناحي الحياة.

وأكد أنه بعد أكثر من عشر سنوات من الحصار الخانق والمشدد، وآثار ثلاثة حروب طاحنة تعرضت لها غزة، لا زالت آثار كل ذلك تضرب كل مناحي الحياة .

وشدد على أن الحصار أدى إلى نتائج وخيمة أهمها أن أكثر من ٨٠٪‏ يعيشون تحت خط الفقر، وأكثر من ربع مليون عامل مُعطل عن العمل، فيما معدل البطالة بين الشباب يقترب من ٦٠٪‏، وما نسبته ٩٧٪‏ من المياه غير صالحة للشرب، وأربعة آلاف منزل مُدمر بشكل كامل بسبب العدوان على غزة عام 2014، ليست لها تمويل من الجهات المانحة.

وأضاف الخضري " يتعرض القطاع الصحي لأزمة خطيرة، سواء في توفر الأدوية، أو المستهلكات الطبية، أو الطاقة اللازمة لتشغيل المستشفيات والعيادات، وكذلك أزمة الكهرباء الخانقة وتداعياتها على كل الصعد".