مكتب نتنياهو ينفي

اسرائيل تمنع عباس من مغادرة رام الله و زيارة العاهل الاردني لكسر الحصار على الرئيس

الإثنين 07 أغسطس 2017 12:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 اسرائيل تمنع عباس من مغادرة رام الله و زيارة العاهل الاردني لكسر الحصار على الرئيس



القدس المحتلة/ترجمة وتحرير سما/

نقلت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر اليوم عن مصادر فلسطينية قولها ان تل ابيب تفرض حصارا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتمنعه من مغادرة مقر المقاطعة وتمنع الوفود الاجنبية من الوصول اليه.

وقالت المصادر ان الرئيس عباس كان يخطط لمغادرة رام الله في زيارة لدول عربية واجنبية الا ان اسرائيل ترفض السماح له بذلك مشيرة الى تصريحات مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية "بان غياب التنسيق الامني يكمن وراء علاج الرئيس في رام الله بدلا من عمان".

واضافت معاريف ان الرئيس عباس يعيش اوقاتا صعبة حيث يظهر في نظر الجمهور الفلسطيني في الضفة كمن يحاصر غزة بالشراكة مع اسرائيل فيما تتازم علاقته مع الرباعية العربية "مصر والاردن والسعودية والامارات" بسبب رفضه التصالح مع النائب محمد دحلان ولياتي توتر العلاقة مع اسرائيل وتوقف التنسيق الامني ليزيد من الضغوط على الرئيس الفلسطيني وعزلته" حسب زعم الصحيفة.

وكشفت الصحيفة عن ان الملك الاردني عبد الله الثاني قرر زيارة الرئيس في رام الله لمناقشة قضية الاقصى وكسر الحصار المفروض على الرئيس عباس مشيرة الى انه منذ انتفاضة الاقصى لم تسمح تل ابيب لاي من الوفود الاجنبية بالوصول الى المقاطعة.

من ناحية رفض مكتب نتنياهو في اتصال مع معاريف ما وصفه بالادعاءات الفلسطينية.

اعلان عائم