مكرمة لـ 500 من اسر الشهداء.. تفاصيل ترتيبات مغادرة حجاج غزة بـ 18 الشهر الحالي

الثلاثاء 01 أغسطس 2017 12:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
مكرمة لـ 500 من اسر الشهداء.. تفاصيل ترتيبات مغادرة حجاج غزة بـ 18 الشهر الحالي



غزة / سما /

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة حسن الصيفي خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أنه تم التنسيق مع الوزارة فيرام الله  ووضع جميع الترتيبات الخاصة بموسم الحج لإنجاحه، وجرى ترخيص 77 من شركات الحج للعمل حسب الشروط والقوانين بغزة.

واشار الصيفي  إلى أن الحجاج الذين يحق لهم أداء الفريضة لهذا العام هم حسب الرقم التسلسلي الذي حصلوا عليه خلال القرعة الإلكترونية التي أجرتها الوزارة عام 2013 وعددهم 2508.

واوضح  أنه في ظل انتهاء حصة بيت لاهيا وبيت حانون تم فتح باب التسجيل في 28 مارس وتم قبول أسماء وفق المعايير المحددة لدى الوزارة مسبقاً.

وقال أن تسعيرة الحاج لهذا العام هي 2190 دينار أردني،مشيراً إلى أن الوزارة بذلت جهودا للتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الصعبة.

وبخصوص التجهيزات للحجاج، أكد أنه تم استئجار سكن الحجاج في مكة والمدينة بمواصفات فندقية ممتازة وأماكن حيوية في مكة (فندق القصر العربي وفندق يوسف عبد الكريم وفندق عبد الله  الخريدي)، وفندق فيلا أراك في المدينة الذي يطل على ساحة الحرم.

ونوه  الصيفي  الى أنه تم جمع جوازات الحجاج لهذا العام وإيصالها لرام الله لإرسالها للسفارة السعودية في القاهرة لإتمام الإجراءات الفنية ذات العلاقة.

ولفت إلى أنه تم إبرام عقد الطيران مع الخطوط الجوية الفلسطينية، وستغادر اللجنة الأولى من الحجاج صباح يوم الإثنين الموافق 14 أغسطس من قطاع غزة لمطار القاهرة الدولي على مدار 4 أيام.

وأضاف الصيفي أنه في صباح يوم الثلاثاء ستقلع الطائرات إلى مطار الملك بن عبد العزيز لمدة 4 أيام، منوهاً إلى أن المغادرة من مطار عبد العزيز إلى مطار القاهرة سيتم يوم الأحد 10 سبتيمر على مدار 4 أيام.

واكد الصيفي ان فلسطين حصلت على مكرمة من خادم الحرمين الشريفين لـ 1000 شخص من ذوي الشهداء خصص منها 500 شخص من غزة.