الجالية الفلسطينية في ليبيا تحتفل بانتصار القدس

الثلاثاء 01 أغسطس 2017 11:05 ص / بتوقيت القدس +2GMT



ليببيا / سما /

تلبية لنداء الواجب والحملة ، التي اطلقتها دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية واحتفالا بانتصار القدس نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة مصراتة في ليبيا وقفة تضامنية دعما وإسنادا لقضية شعبهم العادلة وحقوقه الوطنية المشروعة، واحتفالا بانتصار القدس بالشراكة مع مؤسات المجتمع المدني الليبي والمجالس البلدية، حيث شارك بالوقفة عدد غفير من ابناء الجالية الفلسطينية وأبناء الشعب الليبي الشقيق. بداْت الوقفة بقراءة القران وكلمة ممثل وزارة الاوقاف بمدينة مصراتة والتي عبر من خلالها عن ضرورة مساندة القدس والقضية الفلسطينية العادلة ورفض كافة الاجراءات الصهيونية الهادفة لتهويد القدس والمساس بالأماكن المقدسة.

 وألقى الدكتور حسان المغني رئيس الجالية الفلسطينية في مصراتة كلمة الجالية فتحدث عن مخاطر المشروع الصهيوني الهادف لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا على غرار ما جرى في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، كجزء من المخطط الأشمل لتهويد القدس، وتنفيذ مشروع التطهير العرقي لأصحابها الفلسطينيين.

ودعا المغني إلى رفض هذا المشروع والتصدي له ومواجهته بكل الطرق المتاحة، ودعا المتحدث باسم جموع المشاركين الفلسطينيين والليبيين شعوب العالم العربي والاسلامي والشعوب الصديقة الى التظاهر والنزول للشارع رفضا لكافة سياسات الاحتلال الهادفه للمساس بالمقدسات والمشروع الوطني.

وألقيت في المهرجان كلمة باسم أسر الشهداء التي اكدت على عدالة القضية الفلسطينية ورفض سياسات الاحتلال بكل اشكالها ووجوب الوقوف جديا ضد كافة المشاريع الصهيوينة الهادفة للمساس بالمقدسات وتهويد القدس، وكلمة المؤسسة الليبية لحقوق الانسان، وكلمة المراْة والتي دعت الى ضرورة تدخل مجلس الامن والامم المتحدة للحفاظ على ابناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون في كل يوم لمحاولات الاذلال والانتهاكات ضد انسانيتهم ومقدساتهم.

ومما كان لافتا حجم الالتفاف الشعبي الواسع من ابناء الجالية الفلسطينية، وأبناء وبنات الشعب الليبي من ممثلي المؤسسات المدنية والمرأة والاتحادات الشعبية والأعيان في مدينة مصراتة رغم كل الظروف السياسية المعقدة التي تعيشها دولة ليبيا الا انهم تجاوزوا هذا كله مقابل الاجماع على فلسطين قضية وشعبا.