عصام يوسف يدعو لحراك شعبي لكسر حصار غزة بعد انتصار إرادة المقدسيين

الجمعة 28 يوليو 2017 03:18 م / بتوقيت القدس +2GMT



لندن / سما /

أكد عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة أن المرحلة المقبلة تتطلب حراكاً شعبياً يهدف لكسر الحصار عن غزة، بعد الانتصار الذي حققه المقدسيين على الاحتلال الإسرائيلي، والمتمثل بإرغام سلطات الاحتلال على التراجع عن إجراءاتها الأمنية الأخيرة في المسجد الأقصى.

وأكد يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الجمعة، أن انتصار إرادة الشعب تعني كسر إرادة الاحتلال، وهذا ما شهدناه خلال الأيام الماضية من انتفاضة شعبية وصمود بطولي لأهالي القدس أثمر عن خضوع الاحتلال لإرادة المقدسيين وتراجعه عن وضع البوابات الالكترونية وزرع الكاميرات حول باحات الأقصى.

وشدد على ضرورة وضع الاستراتيجيات لما بعد انتصار المقدسيين، خاصة أن أصل الصراع هو مع وجود الاحتلال، وما يمارسه من انتهاكات بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس والداخل المحتل.

وقال " تجربة صمود المقدسيين أثبتت أن إمكانية كسر الحصار عن غزة ليست مستحيلة بل ممكنة، في ظل تكاتف كافة أبناء الشعب الفلسطيني مع محيطهم العربي والإسلامي في إطار إستراتيجية المقاومة الشعبية".

ودعا يوسف الفصائل الفلسطينية للتوحد في المرحلة المقبلة من أجل تحقيق هدف كسر الحصار عن غزة، وأن يشارك كافة أبناء الشعب لتحقيق هذه الغاية ضمن برنامج وطني مشترك.

وشدّد على أن أولى خطوات هذا البرنامج هو المصالحة وتوحيد الصف الفلسطيني وتحقيق الوحدة بكافة أشكالها، إضافة لنبذ الخلافات بين أبناء الشعب الواحد.