وقفة تضامنية حاشدة في نيويورك نصرة للقدس و الأقصى

الجمعة 28 يوليو 2017 02:55 م / بتوقيت القدس +2GMT



نيويورك/ سما /

نظمت الجالية والمؤسسات الفلسطينية والعربية في مدينة نيويورك، مسيرة تضامنية حاشدة نصرةً للقدس ولمسجد الأقصى، وتنديدا بإجراءات الإحتلال الإسرائيلي والصمت الدولي إزاء ما تتعرض له القدس والمقدسات فيها.

وحسب ما ورد قسم الإعلام في دائرة شؤون المغتربين من منظمي الوقفة التضامنية، فقد أحتشد المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وسط مانهاتن بمدينة نيويورك، رافعين الأعلام الفلسطينية، وصور القدس والمسجد الأقصى، ومرددين الهتافات والشعارات التي تؤكد على عروبة القدس، ورفض اي مساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وخلال الوقفة والمسيرة التضامنية حاولت مجموعة من المتطرفين اليهود الاعتداء على المسيرة السلمية وإستفزاز المشاركين فيها، حتى تدخلت الشرطة الأمريكية وابعدت الإسرائيليين عن الوقفة.

وحظيت المسيرة بمشاركة أكثر من ألفي شخص من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية من دول مصر وسوريا واليمن والأردن والعراق، ونجحت بلفت أنظار المارة الأمريكيين والسياج، كونها أقيمت في طريق مرور الباصات السياحية لمدينة نيويورك.

كما تفاعل السياح للمدينة من العرب والمسلمين مع الوقفة بشكل لافت، مرحبين بالمشاركين وهاتفين لفلسطين والقدس الشريف، كما غطتها وكالات الأنباء.