هارتس تكشف: "بطل إسرائيل" قاتل الأردنيين في السفارة شارك بالحرب على غزة

الجمعة 28 يوليو 2017 09:06 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هارتس تكشف: "بطل إسرائيل" قاتل الأردنيين في السفارة شارك بالحرب على غزة



القدس المحتلة / سما /

كشفت صحيفة هارتس  العبرية،  لنقاب عن ان ضابط الامن في سفارة الاحتلال و قاتل المواطنين الاردنييين شارك في الحرب الاخيرة  على قطاع غزة صيف عام 2014.

وقال الصحفي في هآرتس "جدعون ليفي" ان  الجندي "  زيف خدم في قوات لواء جفعاتي التي اجتاحت أطراف جنوبي قطاع غزة  خلال الحرب الأخيرة ع

وبحسب  ليفي  فان  "القاتل تعلم القتل في الضفة الغربية وطبقه بشكل أكبر في غزة، ثم واصل مهنة القتل ضد الضفة الشرقية وتعلم أن دم العرب واحد وبالإمكان قتل العرب بأول لقاء".

ووصف  ليفي , الجندي السابق بالجبان كونه أقدم على قتل فتى بمجرد حمله لمفك، وطبيبًا لا علاقة له بالحادثة، قائلًا إن "حدثًا كهذه ما كان ليمر بسلام لو كانت الصورة معاكسة".

واشار الى  أن "طريقة تعاطي رئيس الحكومة  الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع الحدث توحي بمنحه مزيدًا من شرعية القتل، فاهتم بداية بالموعد الذي كان زيف ينوي تحديده للقاء حبيبته فور وصوله لإسرائيل".

واستشهد "ليفي" بـما قال إنه "طريقة تعاطي الملك الأردني الراحل الملك حسين مع حادثة مقتل 7 إسرائيليات على الحدود الأردنية عام 1997 على يد جندي أردني وكيف قطع زيارته لاسبانيا وجاء إلى إسرائيل معزيًا عائلات القتيلات ودافعًا للتعويضات وطالبًا للصفح منها"، قائلًا إن "ما حدث يدلل على تعطش الجنود الإسرائيليين للدماء".

واضاف  في  مقال له بالصحيفة بعنوان "بطل إسرائيل الجديد" ما نصه: "بطل إسرائيل الجديد يلبس الجينز الممزق ويسكن في بلدة متدينة بالجنوب ولديه صديقه، وهو أيضًا يقتل العرب".

وقال : "أبطال إسرائيل يقتلون العرب دائمًا، لكنهم يقومون بذلك أحيانًا بشجاعة، أما هذا البطل فقد قام بعملية قتل جبانة ووضيعة، خاف من فتى يحمل بيده مفك، بطل إسرائيل يقتل العرب دون تمييز، يقتل الأبرياء.. بطل إسرائيل تعلم القتل في المناطق المحتلة وتعلم شرعنة القتل في جفعاتي وكيفية قتل المواطنين في الجرف الصامد وتعلم كيف يطلق النار دائمًا من اجل القتل، وقد تعلم بان أول فعل تقوم به أمام العربي هو قتله".

يشار الى الجندي الاسرائيلي عاد الى تل ابيب في اليوم التالي لقتله المواطنيين الاردنيين وهو الامر الذي قوبل بغضب ورفض شعبي اردني عارم .