المرجعيات المقدسية ترفض الاجراءات البديلة بالأقصى والمقدسيون يواصلون الرباط

الأحد 23 يوليو 2017 11:41 ص / بتوقيت القدس +2GMT
المرجعيات المقدسية ترفض الاجراءات البديلة بالأقصى والمقدسيون يواصلون الرباط



القدس المحتلة / سما /

اكدت المرجعيات الدينية في  مدينة القدس المحتلة اليوم الاحد رفضها القاطع للبوابات الإلكترونية وكافة اجراءات سلطات الاحتلال  الجديدة في الحرم القدسي الشريف .

وقالت المرجعيات ان تلط الاجراءات من شأنها أن تؤدي إلى تغيير الواقع التاريخي والديني في القدس ومقدساتها، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وناشدت المرجعيات في بيان لها اليوم  الأحد، العاهل الاردني الملك  عبد الله الثاني، صاحب الوصاية والرعاية على المقدسات في القدس وخاصة الأقصى، وكذلك الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكافة قادة العرب والمسلمين تحمل مسؤولياتهم واستخدام كافة أوراق الضغط السياسية والقانونية لصد العدوان على مقدساتنا وأهلنا، والعمل على إزالة العدوان عن الأقصى.

وقالت "ونحن نتصدى للعدوان الإسرائيلي على مقدساتنا وأهلنا، فإننا نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان"، مثمنة في الوقت ذاته وقفة أهالي القدس وفلسطين وجماهير الأمة العربية والإسلامية في نصرتهم للأقصى.

وأضافت "إننا نقدر وحدة أهلنا في القدس وفلسطين بكل فخر واعتزاز في التفافهم حول الأقصى، ونترحم على أرواح شهدائنا الذين ارتقوا دفاعًا عن الأقصى".

وثمنت عاليًا احتضان أهل القدس والشعب الفلسطيني لمؤسساتنا، وخاصة دائرة الأوقاف الإسلامية، وجميع العاملين فيها وصمودهم في وجه العدوان الإسرائيلي.

وتمثلت تلك المرجعيات برئيس مجلس الأوقاف والشؤون الدينية والمقدسات الإسلامية ورئيس الهيئة الإسلامية العليا ومفتي القدس والديار الفلسطينية والقائم بأعمال قاضي القضاة.

وفي رفض قاطع لاجراءات الاحتلال الجديدة على أبواب المسجد الأقصى، واصل اليوم الاحد  آلاف الفلسطينيين،  رباطهم وتواجدهم وصلواتهم على أبواب الأقصى، لليوم الثامن على التوالي .