نقابة الصحفيين تطالب الاتحاد الدولي بحماية الصحفيين من اعتداءات الاحتلال بحقهم

السبت 22 يوليو 2017 01:38 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله/ سما/

ادانت نقابة الصحفيين، اليوم السبت،  اقدام قوات الاحتلال  بالاعتداء امس الجمعة على الصحفيين واستهدافهم بشكل مباشروقالت النقابة في بيان صحفي وصل " سما" نسخة عنه، ان قوات الاحتلال اعتدت أمس على طاقم البث المباشر لتلفزيون فلسطين خلال تغطيته احداث القدس، وطاقم مركز اعلام القدس ومنعته من تغطية اقتحام مستشفى المقاصد.

كما اسفرت الاعتداءات عن إصابة مراسلة وكالة "معا" ميرنا الاطرش، بحروق في الوجه جراء استهدافها بشكل متعمد بقنبلة غاز خلال تغطيتها المواجهات على مدخل بيت لحم، ومصور وكالة "وفا" في الخليل مشهور الوحواح، بقنبلة صوت في قدمه خلال تغطيته احداث الخليل، وعميد صحفيي الخليل ومراسل صحيفة الحياة الجديدة فوزي الشوبكي، إضافة إلى احتجاز طاقم تلفزيون فلسطين ومنعه من التصوير في اعقاب عملية مستوطنة "حلميش".

واضافت ان الاحتلال اصاب المصور سنان ابو ميزر، برصاصة معدنية بالرأس، ومصور وكالة "وفا" في القدس عفيف عميرة، برصاصة معدنية في البطن ومسؤول لجنة الحريات في النقابة محمد اللحام، بالاختناق خلال تغطيته المواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي.

وطالبت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين، وكافة الجهات المعنية بحماية الصحفيين وحرية عملهم بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف اعتداءاتها وجرائمها بحق الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية.

واشادت النقابة بالأداء المميز الذي اتسم به عمل الصحفيين وجهودهم طوال الاسبوع الماضي، وبشكل خاص خلال جمعة الاقصى أمس، حيث أكدوا تمسكهم بمهنيتهم وبمبادئ العمل الصحفي واخلاقيات المهنة، وبانحيازهم في ذات الوقت لقضايا الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها عدوان الاحتلال وجرائمه تجاه القدس والمسجد الاقصى المبارك، ومتابعتهم الحثيثة لمجمل التطورات والمواقف الاصيلة لأهل القدس وقيادتها السياسية والدينية.

ودعت النقابة الصحفيين الى الابتعاد عن لغة التشهير والتشكيك في زملائهم، واستنكرت ما تعرض له الزميل الصحفي زياد حلبي مراسل قناة العربية من تشهير وتشويه، وحذرت من مخاطر مثل هذه السلوكيات.

كما دعت الصحفيين الى التعاون وتوحيد جهودهم ولغتهم، واستثمار التطورات السياسية والميدانية الحاصلة، بما فيها خطاب الرئيس محمود عباس، من اجل نبذ كل اشكال واسباب الانقسام والتفرقة، والتأكيد على الوحدة الوطنية، ووحدة الشعب الفلسطيني.

وحيت وسائل الاعلام الفلسطينية، وبعض وسائل الاعلام العربية والاجنبية على تغطيتها ومواكبتها للاحداث في فلسطين المحتلة، وجددت دعوتها لتوسيع دائرة الاهتمام بما يجري في القدس من جرائم واعتداءات احتلالية، وبابراز مكانة القدس الوطنية والدينية والتاريخية في وجدان الفلسطينيين والامتين العربية والاسلامية ومسيحيي العالم كافة.