غدا..فلسطينيون يتظاهرون أمام سفارة الاحتلال في لندن

الجمعة 21 يوليو 2017 05:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
غدا..فلسطينيون يتظاهرون أمام سفارة الاحتلال في لندن



لندن/سما/

أعلن "المنتدى الفلسطيني في بريطانيا"، أنه سيستبق المظاهرة الاحتجاجية التى ستنظم غدا السبت، امام سفارة الاحتلال في العاصمة البريطانية لندن،  بندوة فكرية اليوم حول الدور المطلوب فلسطينيا وعربيا وإسلاميا ودوليا نصرة للأقصى.  

ودعا المنتدى الأردن ملكاً وحكومة بحكم الحق الحصري لها في الوصاية القانونية على المسجد الأقصى لتفعيل دورها عبر جرّ إسرائيل الى المحاكم الدولية لتعديها على حق المسلمين في العبادة وانتهاكها للوصاية القانونية الاردنية.

ودعا السلطة الفلسطينية الى وقف التنسيق الأمني مع المحتل وإطلاق يد شعبنا في ممارسة حقه في ردع العدوان الإسرائيلي ولجمه ووضع حد لتعدياته على الأقصى والقدس.

وحث المؤسسات الدولية والهيئات والمنظمات الحكومية والشعبية الى ممارسة دورها في تلقين الاحتلال درساً قاسياً رداً على استمراره الأرعن في العدوان على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

ويشارك في الندوة، التي يديرها الدكتور أديب زيادة، كل من رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، حافظ الكرمي والباحث المختص في شؤون الجماعات الإسلامية عبد الله أنس، ورئيس مركز الشرق العربي للدراسات الاستراتيجية والحضارية، زهير سالم، والكاتب والبحث الفلسطيني إبراهيم حمامي.

وسيدور النقاش حول خصوصية الأقصى بين قضايا العرب المتفجرة، وكيف أثرت أزمة الخليج على الصلف الصهيوني بحق الأقصى؟ وردة الفعل الفلسطينية والعربية والإسلامية، وما الذي يمكن فعله من قبل الجاليات في اوروبا والغرب؟

وكان "المنتدى الفلسطيني في بريطانيا"، قد حذّر في وقت سابق هذا الأسبوع من المس بالمسجد الأقصى بأي شكل كان، وطالب الحكومة البريطانية وعموم الاحزاب السياسية في المملكة المتحدة الى التعبير عن رفضهم للإجراءات التعسفية الإسرائيلية بحق الأقصى والى التدخل الفوري والمباشر لوضع حد لها.