بلدية خان يونس تصطحب وفدًا طلابيًا في جولة ميدانية على أهم مشاريعها

الأربعاء 19 يوليو 2017 02:11 م / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس/ سما /

اصطحبت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة مخيمًا صيفيًا لمجموعة من الطلاب والطالبات لأبرز مرافق البلدية، نظمتها مؤسسة الإغاثة الإسلامية بعنوان: "ابتكار قيادة نحو بيئة مستدامة" ضمن برنامج التثقيف البيئي لطلبة المخيم .

وقد رافق الطلبة في جولتهم مدير دائرة المياه والصرف الصحي م. حاتم أبو الطيف، ومدير مصلحة مياه خان يونس أ. محمد أبو شمالة، و م. محمد أبو شعر، وم. خالد أبو محسن بمشاركة 60 طالب و100 طالبة من فئة الصفوف السابع إلى العاشر من مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وتضمنت الجولة زيارة بركة حي الأمل وأحواض الصرف الصحي بالإضافة إلى محطة تحلية المياه المعروفة "بـالسعادة" لتثقيف الطلبة بأهم المشاريع الحيوية التي تخدم المواطنين في مدينة خان يونس، وزيادة إلمامهم بالصعوبات التي تواجه السكان، حيث يهدف المخيم إلى إعداد مبادرات لحل المشاكل الفنية التي يعاني منها أهالي غزة في مجال المياه والزراعة والنفايات الصلبة والمياه العادمة لتقديم حلول واقتراحات للمؤسسات.

وقدّم المهندسون المرافقون للوفد الطلابي شروحات مفصلة عن المرافق التي تمت زيارتها، مؤكدين جهود البلدية ومصلحة المياه في تنفيذ المشاريع وتطوير المرافق الخدماتية لتأمين وصولها لجميع المواطنين من أبناء المحافظة على الرغم من تتابع الأزمات التي ألمّت بالشعب الفلسطيني، ثم عبروا عن سعادتهم بهذه الجولة التي تستهدف فئة مهمة من المجتمع –الأطفال- مؤكدين ترحيب إدارة البلدية واستعدادها لاستقبال جميع الجولات والرحلات العلمية والثقافية التي تُعنى بتعريف المواطنين بخدمات البلدية.

من جهتها أعربت إدارة المخيم في مؤسسة الإغاثة الإسلامية عن شكرها لبلدية خان يونس ومصلحة المياه على هذه الجولة، وأشادت بجهودها المبذولة في تحسين واقع المدينة من خلال الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

اعلان عائم