غانا ترعى حفل فني افريقي تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الأربعاء 19 يوليو 2017 02:05 م / بتوقيت القدس +2GMT



غانا / سما /

بمشاركة 34 فنان غاني وإفريقي أقامت السفارة الفلسطينية في العاصمة الغانية اكرا بالتعاون مع الحملة الغانية للتضامن مع الشعب الفلسطيني حفلاً فنياً كبيراً شارك فية أشهر نجوم الغناء في غانا وتوغو وبنين والجابون,ولأول مرة في تاريخ غانا يجتمع هذا العدد الكبير من نجوم الغناء في غانا على مسرح واحد وفي ليلة واحدة تضامناً مع القضية الفلسطينية.

وشارك في الحفل أيضاً وفد من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة السيد محمد أكبر ممثلين لزعيم أمة الإسلام السيد /لويس فرقان,إضافة لحضور رسمي وشعبي غاني كبيرين,وعدد من ملوك غانا وممثلي الجاليات العربية والأجنبية.

وقد اقيم الحفل برعاية 17 من أهم وسائل الإعلام على المسرح الوطني الكبير وبحضور كافة وسائل الإعلام الغانية,وأدى الفنانون وصلاتهم الغنائية متوشحين بالكوفية والأعلام الفلسطينية ,وأدى بعضهم أغنيات جديدة تتحدث حول معاناة الشعب الفلسطيني وعدالة قضيتهم.

وفوجيء الجمهور خلال الحفل الذي إستمر لست ساعات  بإعتلاء نجم غانا الأول(فانسي قدم ) بالشال الفلسطيني وقدم عدد من أغانيه وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وقامت الحملة الغانية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بحملة دعائية كبيرة للحفل لاتقل أهمية عن الحفل نفسه, و تمثلت بلقاءات صحفية لعدد كبير من الفنانين مع القنوات الفضائية الغانية والإذاعات والصحف  المحلية, شرحوا فيها أسباب مشاركتهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني, الذي يعاني من الإحتلال الإسرائيلي .

وفي كلمته شكر السفير الفلسطيني / عبد الفتاح السطري الحضور جميعا ونقل لهم تحيات الأخ الرئيس/ ابو مازن والشعب الفلسطيني, وقال هذا الحفل التضامني يثبت أن قادة إسرائيل الذين إعتقدوا عندما إحتلوا بلادنا بأن كبارنا سيموتون وصغارنا سينسون بلادهم فشلت وللأبد,لأن أطفالنا يعرفون تاريخ فلسطين أكثر منا ,فأطفالنا يعرفون كيف تسرق اسرائيل أرضنا ومياهنا ,وتبني مستوطنات غير شرعية وفق القانون الدولي,وأطفالنا يعرفون كل شيء عن الأسرى الفلسطينيين ونظام الأبارتهايد ضد أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة, ومايحدث لكنيسة المهد والمسجد الأقصى المحاصرين, رغم أنهم لاجئون خارج بلادهم ولايستطيعون زيارة منازلهم وأرضهم ويشموا رائحة بساتينهم الجميلة.

ودعا السفير الفلسطيني الى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ,وإستئناف عملية سلام قائمة على العدل, ووقف ثقافة الكراهية ,وأضاف السفير بأن السلام لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

أما السيد محمد أكبر ممثل السيد لويس فرقان زعيم أمة الإسلام في اميركا فأكد على حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة وضرورة رفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني وقال(لو كان الطرف الآخر مظلوماً لوقفنا معه,ولكننا اليوم في هذا الحفل نقف في المكان الصحيح)

وتحدث في الحفل أيضاً السيد كواسي برات عضو الحملة الغانية للشعب الفلسطيني الذي أكد بأن الحملة الغانية قبل هذا الحفل شيء وبعده شيء آخر ,وأضاف لارجعة للوراء ,سنمضي بقوة وإصرار لدعم الشعب الفلسطيني ضد نظام العنصرية والإحتلال البغيض,والشعب الفلسطيني بصمودة على أرضه متحدياً دولة الإحتلال أثبت أنه شعب جبار يستحق الحرية والإستقلال, والأرض ستعود لأهلها لأن الظلم لم يدوم ولن يدوم أبدا