ماذا حملت الرسالة التى بعث بها هنية للرئيس التركي أردوغان؟

السبت 15 يوليو 2017 11:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
ماذا حملت الرسالة التى بعث بها هنية للرئيس التركي أردوغان؟



غزة/ سما/

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، رسالة الى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسالة مهنئاً بالذكرى الأولى لفشل انقلاب تموز/ يوليو 2016 في تركيا.

وقال هنية في رسالة بعث بها إلى أردوغان اليوم السبت، إن الشعب التركي سطّر يوم 15 تموز 2016 درسًا حضاريًا ملهمًا لكل شعوب العالم، وخاصة الساعية إلى الخلاص من الاستبداد والظلم، والمناضلة في سبيل الحرية والكرامة.

وأكد أن الفلسطينيين سيقفون سدًا منيعًا لحماية المسجد الأقصى من "المخطط الغاشم"، واثقين بالله أولًا، ثم بعدالة القضية الفلسطينية ومشروعية النضال، وبأحرار العالم شعوبًا وحكومات.

واوضح هنية أن الشعب التركي "صار مثالًا للحق الذي انتصر على قوة السلاح، وتجسيدًا حيًا للشعب الأعزل الذي وقف أبناؤه بصدورهم العارية أمام قسوة الدبابات والطائرات الحربية ونار البنادق".

وبين بأن عوامل إفشال المحاولة الانقلابية، "ممثلةً بثبات الرئيس التركي، الذي كرّس أبهى معاني الزعامة والتضحية، وبقادة وعموم الجيش التركي الذي استطاع عزل الطغمة الانقلابية".

وأشار إلى أن محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا تزامنت هذا العام مع إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى بالقدس ومنعت الصلاة ورفع الآذان فيه، مبينًا أن ذلك "يهدد بتقسيم الأقصى تمهيدًا للاستيلاء الكامل عليه".

وأثنى رئيس المكتب السياسي لحماس في رسالته على الشعب التركي "البطل"، لافتًا إلى أنه "وضع جانبًا كل انتماءاته السياسية والفكرية والإيديولوجية ونزل إلى الشارع على قلبٍ واحد، يحمي دولته وعلَمَه ووحدة ترابه ومساره الديمقراطي".

 وفي نهاية الرسالة خاطب هنية أردوغان قائلا  "كلنا أملٌ أن تبقوا كما كُنتُم دومًا، خير نصير للمسجد الأقصى في محنته، وخير مدافع عن القضية الفلسطينية في المحافل الدولية".