ارجاء محاكمة رفاق "باسل الأعرج" حتى أكتوبر المقبل

الثلاثاء 11 يوليو 2017 05:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
ارجاء محاكمة رفاق "باسل الأعرج" حتى أكتوبر المقبل



رام الله/ سما/

قررت  محكمة صلح رام الله ، اليوم الثلاثاء، تاجيل محاكمة رفاق الشهيد باسل الأعرج الى 19 تشرين أول/أكتوبر المقبل، لعدم  اكتمال النصاب المتعلق بمحاكمتهم ، ولذلك في غيابرأربعة منهم وهم معتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقال المحامي ، مهند كراجة، بأن محكمة "صلح رام الله"، قررت اليوم إرجاء المحاكمة، وذلك لعدم حضور غالبية "المتهمين" بالقضية، ولتبليغهم وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

واضاف كراجة خلال حديث مع "قدس برس"، أن أحد المتهمين بالقضية حضر المحكمة اليوم، وهو علي الشيخ، فيما لا يزال أربعة منهم معتقلون في سجون الاحتلال، وهم: هيثم سياج، سيف الإدريسي، محمد حرب، ومحمد سلامين.

ورجّح المحامي الفلسطيني، إرجاء جلسات المحاكم طوال فترة اعتقال الشبان الأربعة، ناهيك عن الإجراءات القانونية المتعبة بحال حضورهم، الأمر الذي يتطلب استمرار القضية لفترة طويلة لحين البت فيها.

وبين أنه لم يتناول أي تفاصيل جديدة حول القضية خلال جلسة اليوم؛ حيث كان التأجيل باتفاق بين النيابة وهيئة المحكمة التي أصدرت منتصف شهر آذار/مارس الماضي، قرارا بإسقاط القضية التي يُحاكم بها الشهيد باسل الأعرج، فيما تم إرجاؤها عن رفاقه.

وأضاف كراجة، أن لائحة الاتهامات الموجّهة لرفاق الشهيد؛ تتضمّن "حيازة سلاح غير شرعي".

يشار الى ان الناشط الفلسطيني باسل الأعرج، قد استشهد برصاص الاحتلال خلال اشتباك مسلح، مع قوات خاصة إسرائيلية، في 6 آذار/ مارس الماضي، في مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، وتم احتجاز جثمانه لعدة أيام قبل تسليمه وتشييع جثمانه في مسقط رأسه ببلدة "العوجا" قرب بيت لحم.