الاحتلال ينشر خريطة للمستوطنات التي سيخليها في الحرب المقبلة مع غزة

الأحد 09 يوليو 2017 11:48 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال ينشر خريطة للمستوطنات التي سيخليها في الحرب المقبلة مع غزة



القدس المحتلة / سما /

نشر جيش الاحتلال الاسرائيلي خريطة توضح الاماكن التي سيتم اخلائها  كذلك المعدات و الأسلحة التي سيتم استخدامها في اي حرب قادمة مع حماس بغزة .

وافادت صحيفة يديعوت العبرية ان جيش الاحتلال انهى  تدريبات عسكرية لاخلاء المناطق المحاذية لقطاع غزة.

وقالت الصحيفة ان سكان المستوطنات يعتقدون ان التصعيد و وقوع الحرب هي مسألة وقت فقط.

وأضافت: "المستوطنات على حدود غزة تستعد لحروب المستقبل بعد الهدوء في محيط غزة منذ حرب عام 2014م،  والمستوطنات تبذل جهودا لاستخلاص الدروس المستفادة بعد العملية، ويبذلون قصارى جهدهم لإعداد أنفسهم للحرب المستقبلية".

كما حاكت التدريبات اجتياح لقطاع غزة، حيث تضمنت عدة سيناريوهات كتوغل للدبابات، خلافاً لأحداث الحرب الأخيرة على القطاع في 2014، حيث تمركزت الدبابات على الحدود الشرقية للقطاع، وأيضاً سيناريوهات لاحتلال اراضي، واحتلال أحياء سكنية، وتطهير مباني قيد الانشاء، والقتال داخل الأنفاق، إضافة للقتال في أراضي مفتوحة وبين الأشجار، وشارك في هذا التدريب دبابات من لواء 401 وقوات الهندسة وطائرات الاستطلاع.

واكدت الصحيفة  على أن التدريبات التي أجراها الجيش تؤكد على أنهم تدربوا على مناطق مأهولة بالسكان، وفي العمارات المرتفعة، التي يوجد مثلها في قطاع غزة، وفي البلدات الشمالية في القطاع.

وفي تفاصيل التدريبات ذكرت بأن جنود الاحتلال ترجلوا مشياً على الأقدام لمسافة تتراوح بين 8 إلى 11 كيلو، وهم مجهزون بالعتاد العسكري، واللوجستي، يحملونه على ظهورهم. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الجنود الآن في خضم التجهز بمعدات قتالية، لمواجهة انفاق القطاع، كما يحدث الامر مع قوات النخبة.

ضابط قائد لواء الدوريات العسكرية الرائد "اورن" قال: أشعر بان جنود لواء ناحال مستعدين للحرب في المنطقة الجنوبية وعلى مستوى جيد جدا".

وأضاف: تم التدريب الجنود في الحر الشديد، وهم يدركون الآن وبشكل أفضل التحديات التي تنتظرهم في الحرب المقبلة، فمعظم التدريب حدثت في ساعات الليل بسبب الحر الشديد.