فيديو : الإحتلال يعرض جيب جديد “هامر” دون سائق ويطور ملابس خاصة لجنوده

الجمعة 07 يوليو 2017 09:29 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو : الإحتلال يعرض جيب جديد “هامر” دون سائق ويطور ملابس خاصة لجنوده



القدس المحتلة / سما /

افادت صحيفة معاريف العبرية ان قسم التكنولوجيا في جيش  الاحتلال الإسرائيلي طور  جيب  يعمل بشكل ذاتي في الميدان، ويتم تحريكه عن بعد.

واوضحت انه تم تطوير الجيب= لمساعدة الجنود في نقل المعدات العسكرية على الحدود ، وخلال المعارك ، دون تعريض حياة الجنود للخطر. 


ونوهت الصحيفة الى ما حدث مع جنود الاحتلال   اثناء حرب لبنان الثانية 2006 حين بيت مجموعات كبيرة من الجنود الاسرائيليين دون ماء او غذاء لأيام طويلة بسبب هجمات مقاتلي حزب الله على قوافل التموين ما اجبر الجيش الاسرائيلي في عدة مناسبات على السماح للجنود باقتحام البيوت والمحال التجارية اللبنانية لتلبية احتياجاتهم من الماء والغذاء.


الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، قال: ان الهدف من هذا الجيب هو الإسهام في نقل المعدات العسكرية للجنود خلف خطوط العدو، مثل الأسلحة والوقود والطعام ، خلال الحملات العسكرية، وعدم تعريض حياة الجنود للخطر. وهذا الجيب الذي يعمل بدون سائق ، مخصص لعمل على حدود قطاع غزة، بحسب الصحيفة.

كما طوور جيش الاحتلال معداتلشخصية خاصة لجنوده  تشمل ملابس عسكرية جديدة ومختلفة عن الملابس السابقة ،وتمتص العرق ودون أزرار، بالإضافة إلى واقي جديد للأكواع والركب.


وتشمل التحديثات خوذة عصرية جديدة أكثر تطورًا وحماية وأخف وزنًا، وعليها قواعد لتركيب مناظير ليلية وكاميرات وغيرها.

وبالإضافة إلى ذلك فتشمل المعدات الجديدة "جُعبة" خفيفة الوزن بدلًا من الجعب القديمة ذات الوزن الكبير، وكذلك "مطرة" مائية بشكل يوائم جسم الجندي يتم حملها على الظهر ومزودة بمصاص طويل.

كما طور جيش الاحتلال ملابس لتقاوم برودة الشتاء ومن بينها قفازات حرارية وغيرها.