وفد حماس: المباحثات التي نجريها في القاهرة سيكون لها أثراً في تخفيف أعباء القطاع

الخميس 06 يوليو 2017 09:25 ص / بتوقيت القدس +2GMT
وفد حماس: المباحثات التي نجريها في القاهرة سيكون لها أثراً في تخفيف أعباء القطاع



غزة / سما /

أكد وفد حركة "حماس" إلى العاصمة المصرية القاهرة ان نتائج  المباحثات التي يجريها في مصر ستكون لها  أثراً في تخفيف أعباء قطاع غزة".

واوضح الوفد في بيان له  أنه أجرى جملة من المباحثات مع الجانب المصري  وانه تم خلال اللقاءات  مناقشة موضوع المصالحة الوطنية الفلسطينية، مشيراً إلى أنه أبدى انفتاحه التام لإنهاء الانقسام ولم الشمل الفلسطيني.

وأضاف البيان أن الوفد أكد على أن حركة حماس "لم تمانع قيام حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في القطاع، إلا أن الواقع العملي قد فرض تشكيل اللجنة الإدارية لمتابعة الشئون المعيشية للمواطنين".

وطالب وفد الحركة الجانب المصري باعتباره راعي عملية المصالحة الفلسطينية الإشراف على تنفيذ اتفاق القاهرة بما في ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية والاتفاق على موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية. وفي هذا الصدد، دعت حركة "حماس"، الرئيس محمود عباس إلى إلغاء القرارات كافة التي اتخذها مؤخرا بحق مواطني قطاع غزة.

كما ثمن  الوفد دور مصر التاريخي والذي يعبر عن الأصالة  العروبية والمروءة التي أبت إلا أن تقوم بواجبها تجاه شعبنا الفلسطيني المحاصر المكلوم في قطاع غزة.

وكررت حماس تقديرها للدور التاريخي لجمهورية مصر العربية تجاه القضية الفلسطينية واحترام الحركة وحرصها على الأمن القومي المصري.

يشار الى ان هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها الوفد الى القاهرة خلال فترة وجيزة اسفرت عن بعض النتائج منها ادخال الوقود المصري الى القطاع .