التعليم بغزة تكرم الطلبة الفائزين في أول مسابقة للتميز التقني

الأربعاء 05 يوليو 2017 02:05 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

كرّمت وزارة التربية والتعليم العالى الفائزين في أول مسابقة للتميز التقني للعام 2016/2017 في حفل كبير أقيم في قاعة المؤتمرات الكبرى بالوزارة.

وحضر الحفل د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالى , ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي , وم. كمال أبو معيلق مدير عام الكليات والتعليم التقني والمهني، و أ. سميح مليحة مدير دائرة التطوير وعدد من أهالي المحتفي بهم.

وأكد د. اليازوري أن وزارة التعليم هي الحاضنة للمبدعين والمبدعات من الطلبة في كافة المؤسسات التعليمية وتقدم دائماً لهم الدعم في مشوار مسيرتهم.

كما بين د. اليازوري أن جائزة التميز التقني هو هدف ورسالة سامية لوزارة التعليم مضيفاً أنه بهؤلاء الطلبة المتميزون يرتفع المجتمع وبهم نرتفع.

وأضاف د. اليازوري أن الأعمال التي تقدمت في المجالات الخمسة للمسابقة هي كبيرة ومميزة وعددها48 مشروعاً ,مشيراً إلى أنه تم فرز أولى للمشاريع وقيمت لتصل إلى 34 عمل وثم فرزها لتصل ل9 أعمال فائزة ضمن المعايير الرقمية والتي يتم تكريمها اليوم.

وأضح الوكيل المساعد أن مستقبل هذه الأمة يصنعه المبدعون المتميزون من أبناءنا وليس المحبطين عبر مواقع التواصل والمواقع الأخرى المثبطين للإبداع. 

وأكد اليازوري أن هؤلاء الطلبة  من خلال مشاريعهم قدموا حلولاً لمشاكل واقعيه يعيشها قطاع غزة من خلال تطبيقهم المعرفة النظرية إلي الواقعي العملى في ميدان العمل.

من جانبه أكد د. حماد أن كثرة المسابقات  المختلفة التي تقوم بها الوزارة لتدل علي الحراك الواضح في كشف المواهب التي من شأنها خدمة الطلبة والمجتمع المدني.

 وأشار حماد إلى أن هذه النماذج تمثل إبداعات الطلبة وأن  التعليم المهني والتقني  هو ضرورة ملحة لسوق العمل وخدمة المجتمع الفلسطيني لرفده بالمميزين في المجالات المهنية .

بدوره أكد أبو معيلق أن  في هذه المسابقة تم تجسيد المعارف النظرية إلي نماذج عمليه  وأظهرت التعاون المشترك بين الطلبة من خلال الفرق المشاركة موضحاً أن عدد المشاركين في انطلاقة هذه المسابقة شيء مطمئن، متمنياً  أن يكون هناك تطوير أكبر في الأعمال المقدمة في السنوات القادمة للمسابقة.

وأشار أبو معيلق إلى أن هذه المسابقة علمت الطلبة  مدي احتياج العمل إلي وقت وجهد وكيفية إدارته وآلية حل المشاكل وكيفية إدارة المنتج وشراء القطع المستخدمة للمشاريع .

وطالب المدير العام بتكاتف الجهود بين الوزارة المؤسسات المعنية في تطوير التعليم التقني والمهني والعمل على استقطاب الطلبة المميزين والاهتمام بهم من قبل الأهالي أيضاً.

وفي كلمة للطلبة المشاركين بين الطالب محمد أبوهزاع أن الإنجازات والإبداعات جاءت رغم الحصار على القطاع  شاكراً الوزارة لرعايتها وحضانتها لمثل هذه المشاريع المميزة.

وتم خلال الحفل عرض فيلم من إنتاج العلاقات العامة للأعمال المشاركة وتكريم اللجان المختلفة المشاركة في المسابقة.