الخضري: قرار اليونسكو بشأن القدس توقيته مهم ويحتاج دعم واسناد

الأربعاء 05 يوليو 2017 11:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أشاد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بتبني لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة “اليونسكو”، بأغلبية ساحقة قرارًا جديدًا يُسقط مزاعم السيادة الإسرائيلية على القدس وعدم شرعية كل ما نفذه الاحتلال فيها، والإدانة الشديدة لها.

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء 5-7-2017، ضرورة متابعة هذا القرار المهم والذي يؤكد الحق الفلسطيني الثابت، ويفند الادعاءات الإسرائيلية، والذي يدين الحفريات واقتحامات المسجد الأقصى.

وذكر الخضري بما تتعرض له المدينة المقدسة من هجمة إسرائيلية مُنظمة تستهدف كل شيء، بدءً من الاستيطان والحزام الاستيطاني حول القدس وعزلها عن محيط، مروراً بالتضييق على مناحي الحياة كافة، وهدم منازل السكان الفلسطينيين الأصليين، وطردهم منها تحت ذرائع وحجج واهية.

وقال الخضري "إسرائيل لا تعترف على الإطلاق بأن القدس مُحتلة، وكل ما تقوم به هو إضفاء شرعية وترسيخ لاحتلالها للقدس، فيأتي هذا القرار الدولي في هذا التوقيت الهام الذي يحتاج دعم واسناد وترجمة عملية".

وشدد الخضري على ضرورة تكثيف الجهود الفلسطينية والعربية والدولية المشتركة بما يخدم دعم هذا القرار في كافة المحافل، وترجمته عملياً على أرض الواقع، لحماية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات.

وأكد الخضري ضرورة تطور الجهود الدولية لإحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس دون استيطان ودون جدار وحصار، وهذا حق طبيعي لشعبنا لن يتنازل عنه.