غزة: العلاج في الخارج تعلن وصول 100 تحويلة طبية للعلاج

الجمعة 30 يونيو 2017 10:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT
غزة: العلاج في الخارج تعلن وصول 100 تحويلة طبية للعلاج



غزة / سما /

أعلنت دائرة العلاج بالخارج في غزة عن وصول 100 تحويلة طبية للعلاج  موضحة ان سيتم أنه سيتم الاتصال على أصحاب التحويلات يوم غدٍ السبت لتسليمهم التحويلات حسب النظام المعمول به في دائرة العلاج بالخارج..

وقالت الدائرة ان التحويلان منها 28 تحويلة للمستشفيات "الإسرائيلية" وباقي التحويلات لمستشفيات القدس والضفة الغربية وتحويلات داخلية لغزة.

وكانت صحة غزة اتهمت السلطة ووزارة الصحة في رام الله بوقف التحويلات لمرضى القطاع وهو الامر الذي ادى الى عدد من الوفيات بين المرضى خاصة الاطفال حديثي الولادة .

من جانبها نفت  الصحة  برام الله في وقت سابق حدوث اي تغيير او تعديل في  نظام وأليات التحويلات الطبية للمرضى في قطاع غزة .

واكدت الوزارة في بيان لها اليوم الاربعاء انه لا يوجد هناك اي  منع من طرف وزارة الصحة برام الله لتحويلات مرضى غزة موضحة ان "  مايجري الآن من كيل للإتهامات ضد وزارة الصحة، والهجمة الإعلامية الممنهجة من قبل الإعلام الإسرائيلي ، والإعلام الموجه من قبل حركة حماس، ماهي إلا محاولات يائسة ومكشوفة لتغطية عجز اللجنة الإدارية المشكلة من قبل حماس في قطاع غزة في تأمين العلاج لأبناء شعبنا هناك" وتحويل الأنظار عن ممارساتها التي أدت الى أزمة حياة في قطاع غزة