اسرائيل تبدأ تصوير فيلم "الجاسوس المصري" صهر عبد الناصر الذي أنقذها

الجمعة 30 يونيو 2017 09:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اسرائيل تبدأ تصوير فيلم "الجاسوس المصري" صهر عبد الناصر الذي أنقذها



القدس المحتلة / سما /

من المقرر ان  تبدأ شركات انتاج إسرائيلية وأميركية الاسبوع المقبل تصوير فيلم عن صهر الرئيس المصري الأسبق، جمال عبد الناصر، أشرف مروان، كجاسوس لها في الرئاسة المصرية بعهد السادات.

والفيلم مقتبس من كتاب "الملاك، الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل"، وقد حقق مبيعات كبيرة للكاتب الإسرائيلي أورى بار ـ جوزيف، الذي يعمل حاليا أستاذا للعلوم السياسية في جامعة حيفا، وخدم على مدى 15 عاما ضابطا في جهاز المخابرات العسكرية بالجيش الإسرائيلي.

وفي حين تعتبر إسرائيل مروان أحد أهم جواسيسها وتلقبه بالملاك، قالت جهات رسمية مصرية في السابق إن مروان كان عميلًا مزدوجًا استخدمه السادات كطعم لنقل المعلومات المضللة للإسرائيليين.

ويروي الفيلم، بداية، ما يقول إنها علاقة مراون بالموساد الإسرائيلي، حيث رفض التعاون في البداية، إلا أنه وافق في النهاية مقابل مبالغ مالية ضخمة، بحسب الرواية الإسرائيلية.


أشرف مروان هو رجل أعمال مصري وهو زوج منى جمال عبد الناصر، ابنة الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر. وتضاربت الانباء حول ظروف وفاته حيث بعض الروايات تقول انه قُتل في 27 يونيو 2007 إثر إسقاطه من شرفة منزله بلندن واخرى تقول انه انتحر .