اعتقال 9 مواطنين في الضفة الغربية وإغلاق ورشة في أبوديس

الخميس 29 يونيو 2017 09:44 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اعتقال 9 مواطنين في الضفة الغربية وإغلاق ورشة في أبوديس



رام الله / سما /

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، تسعة مواطنين فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

حيث قامت قوات الاحتلال باقتحام قرية دير أبو مشعل شمالي غرب رام الله، كما واقتحمت عدة أحياء بمدينة نابلس والبلدة القديمة وحي الضاحية، وقرية كفر قليل (جنوبي المدينة).

وداهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين، حيث داهمت منزل والد الشهيد عادل عنكوش "حسن عنكوش" وقامت لاحقاً باعتقاله، فيما تواصل قوات الاحتلال اعتقال والدة الشهيد "زينة عنكوش" منذ 21 حزيران الجاري.

كما وداهمت أيضًا منزل الشهيد أسامة عطا في دير أبو مشعل، وأخضعت العائلة للتحقيق الميداني.

يُشار إلى أن الشهيدين عنكوش وعطا، كانا قد نفذا عملية طعن وإطلاق نار، برفقة الشهيد براء صالح، في 16 من الشهر الجاري، في منطقة باب العامود بمدينة القدس وأسفرت العملية عن مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة آخرين.

وقام جيش الاحتلال بإصدار بيان أعلن فيه أن قواته اعتقلت ستة "مطلوبين" في الضفة الغربية؛ وذلك بدعوى ممارستهم لأنشطة وأعمال تتعلق بالمقاومة خلال ليلة البارحة.

ووفقاً للبيان، فإن الجيش اعتقل فلسطينيًا من قرية "مركة" جنوبي غرب جنين، وآخر من منطقة بلاطة شرقي نابلس، وفلسطينيين اثنين من بلدة قبيا غربي رام الله، وآخر من قرية دير عمار وفلسطينياً من دير أبو مشعل 

كما وادعى جيش الاحتلال في بيانه عثور قواته على ورشة لتصنيع الأسلحة خلال عمليات التفتيش في بلدة أبو ديس (شمالي شرق القدس المحتلة)، قبل أن يقوم بإغلاقها.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان، تخللها إطلاق أعيرة مطاطية وقنابل غازية أدت لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.