حماس تهدد بملاحقة كل من يحرّض عليها في لبنان قانونياً

الأحد 25 يونيو 2017 10:46 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تهدد  بملاحقة كل من يحرّض عليها في لبنان قانونياً



بيروت/سما/

شددت حركة "حماس"،  على حرصها التام في استمراها بالحفاظ على الأمن والاستقرار في مخيمات لبنان.

واكدت حركة حماس في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي في بيروت، اليوم الأحد، تعقيباً على ما وصفته بالبياناتِ والمقالاتِ "المشبوهة، التي كتبها مأجورون في بعض الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي، والتي اتهموا فيها زوراً وبهتاناً حركة حماس بدعمِ وتغطيةِ أفرادٍ ومجموعاتٍ إرهابيةٍ".

وجاء البيان ردًا على مقال الصحفي "ميشال نصر" في صحيفة "الديار اللبنانية" (القريبة من النظام السوري) اليوم الأحد، وما يكتب في موقع "المخيم منطقتنا" ومواقع اتهمت الحركة "بدعمِ وتغطيةِ أفرادٍ ومجموعاتٍ إرهابيةٍ داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان"، بحسب البيان.

وقال البيان أن "ذلك يهدف إلى تشويهِ مقاومتِها ودورِها في تحقيقِ الأمنِ والاستقرارِ في المخيماتِ (في لبنان) والجوارِ، خدمةً لأجنداتٍ خارجيةٍ، وتساوقاً مع العدو الصهيوني في اعتبارِ حركة حماس إرهابية".

هذا وبلغ  عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في لبنان 422.188، يعيش منهم 222.776 لاجئاً داخل المخيمات و199.412 لاجئاً خارجها. ويشكل اللاجئون الفلسطينيون نحو 12 % من مجموع سكان لبنان، وفقا لاخر احصائية قامت بها الأونروا.

بشار الى ان مسؤول في "حماس" قال  ان الحركة ستلاحق قانونياً كل من يتهمها ويحرض عليها، ويعرض أمنها وأمن كوادرها وعناصرها للخطر".