الخارجية المصرية: "أمن مصر المائي خط أحمر لا يقبل المساومة"

الخميس 22 يونيو 2017 10:12 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الخارجية المصرية: "أمن مصر المائي خط أحمر لا يقبل المساومة"



/وكالات/

غرد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، عبر تويتر أن "أمن مصر المائي خط أحمر لا يقبل المساومة" ، بينما يشارك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القمة الأولى لدول حوض النيل، التي تبدأ خلال الساعات القادمة في أوغندا، لبحث دعم التعاون بين دول الحوض.

وفي تغريدته عبر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية المصرية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال أبو زيد أن: "أمن مصر المائي خط أحمر لا يقبل المساومة، مفاوضات شاقة يخوضها الوفد المصري في أوغندا لإنجاح قمة حوض النيل وبناء جسور الثقة مع الأشقاء".

وكان السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية قد صرح أمس الأربعاء في بيان رسمي، بأن مشاركة الرئيس المصري في القمة الأولى لدول حوض النيل "تأتي في إطار الأهمية التي توليها مصر لتعزيز التعاون مع جميع دول حوض النيل وتقريب وجهات النظر والمواقف بين دول مبادرة حوض النيل".

وأضاف أن ذلك يأتي "سعيا لاستعادة شمولية المبادرة وإطلاق البرامج ومشروعات التعاون في إطارها بما يحقق المصالح المشتركة لدول الحوض ويعلي مبدأ عدم الإضرار بأي طرف" وأن "الرئيس سيشارك في الجلسة التشاورية المغلقة لرؤساء دول وحكومات حوض النيل".

وتأتي هذه القمة وسط مخاوف مصرية بشأن إمكانية تأثر حصة مصر من مياه النيل بسبب بناء إثيوبيا لسد النهضة.