طالع: الاجراءات والخطة المرورية لشرطة الاحتلال في ليلة القدر

الإثنين 19 يونيو 2017 08:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
طالع: الاجراءات والخطة المرورية لشرطة الاحتلال في ليلة القدر



القدس المحتلة / سما /

قالت شرطة الاحتلال الاسرائيلي انها ستتخذ عدة اجراءات في ليلة القدر والتي توافق ما بين يومي الأربعاء إلى الخميس  في رحاب الحرم القدسي الشريف .

وبحسب بيان شرطة الاحتلال فانه سوف  سيتم نشر قوات معززه من الشرطة و حرس الحدود، ابتداء من ساعات الصباح في القدس الشرقية وفي أزقة البلدة القديمة.

واشار البيان الى انه، على الوافدين للمسجد الاقصى من مدن الضفة الغربية، عليهم العودة بعد انتهاء الصلاة الى النقطة التي غادروا منها الحافلات .

وبحسب ارشادات الاحتلال في بيان فان الدخول الى القدس لاهالي الضفة الغربية لاحياء ليلة القدر ، سوف يسمح فيه وفقا لقرار وزير الجيش الاسرائيلي ( قرار خاضع للمتغيرات انسجاما مع تقييم صورة الاوضاع المتتالية) و يشمل الاتي:

1) الرجال – الذين تجاوز عمرهم 40 عاما من دون تصريح.

2) ألنساء - من دون تصريح ومن دون تحديد العمر.

4) الأولاد – حتى 12 سنة من دون تصريح.

وشدد البيان ان الشرطة الاسرائيلية ستتصرف بحزم اتجاه ما وصفه " انتهاك النظام".

واوضح البيان الخطة المرورية التي سيتم اتباعها في ليلة القدر وهي كما يلي:

* عدم التوجه الى البلدة القديمة بالسيارات الخصوصية ، واستخدام سيارات النقل والسفريات العامة.

* بين الساعات 03:00-06:30 سوف تغلق محاور طرقات امام حركة مرور المركبات وذلك في غلاف البلدة القديمة تشمل ، السلطان سليمان وادي الجوز، ديرخ يريحو، شموئيل بن عديا، هعوفل ، شارع نابلس ، و شارع صلاح الدين، عمر بن العاص .

* بين الساعات 04:00 - 17:00 - سوف تغلق محاور طرقات امام حركة مرور المركبات وهي

تقاطع شارع شدروت بارليف قرب مقر قيادة الشرطة اتجاة جنوب المدينة، بحيث سيتم تحويل حركة المرور عبر نفق - منهروت اشكول . وسيتم اغلاق طريق الخليل من مفترق ماريا هحشمونئيت اتجاه شمال المدينة. وبحيث سيتم توجيه حركة المرور باتجاه طريق بيت لحم- ديرخ بيت لحم، شارع هتسنحنيم، شارع حايل ههندساه .