سلطة النقد تبحث مع مديرة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار سبل التعاون المشترك

الإثنين 19 يونيو 2017 11:31 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

التقى معالي محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا اليوم بمكتبة في رام الله، بمديرة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فرع عمان د. هايكة هارمجرت، بحضور مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي د.رياض أبو شحادة، ومدير دائرة انضباط السوق السيد علي فرعون.وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين سلطة النقد الفلسطينية والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، حيث تم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل تعريفية للبنوك العاملة في فلسطين ومؤسسات الإقراض المتخصصة لتعريفها بعمل البنك وأهدافه ونشاطاته.

وتناول اللقاء جهود البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ودعم الاقتصاد الفلسطيني وعزمه إقامة استثمارات اقتصادية في فلسطين تبلغ قيمتها 30 مليون يورو، وأثر ذلك على القدرة التنافسية والابتكار في القطاع الخاص وزيادةفرصالحصولعلىالتمويلللمشروعاتالصغيرةوالمتوسطةومتناهيةالصغر،وتشجيعالقطاعالخاصوالمشاركةفيكفاءةاستخدامالطاقةوالبنيةالتحتية.

واستعرض الشوا خلال اللقاء جهود سلطة النقد للمحافظة على الاستقرار المالي وضمان سلامة القطاع المصرفي الفلسطيني وتطوره وجعله أكثر حداثة وجودة في تقديم الخدمات المصرفية حتى أصبح يضاهي الأنظمة المصرفية العالمية.

من جانبها أعربت د. هارمجرت عن استعداد البنك لتقديم الدعم بمختلف أشكاله بما يساهم في تعزيز القطاع المصرفي والاقتصاد الفلسطيني.