كيف تتعاملي مع زوجك الذى يضايقك ؟!

الأحد 18 يونيو 2017 04:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
كيف تتعاملي مع زوجك الذى يضايقك ؟!



وكالات / سما /

اغلب الرجال يميلون الي العصبية او من الطبيعي ان تصدر منهم بعض التصرفات التي تثير العصبية احياناً . لكن من غير الصحي أن تغفل الزوجة عن هذه الأمور لأنها ستتفاقم لتدمرك وتدمر علاقتك بزوجك . كيف تتصرفين مع زوجك إذًا في هذه الحالة؟

أولًا ولكي تتعاملي مع زوجك الذي يضايقك عليك أن تحددي العادة او التصرف الذي يضايقك بشكل خاص. فإذا كان ما يضايقك منه:

تحكمه فيك وبقراراتك: عليك في بداية الأمر أن تعلمي أن التغيير لا يتم بين ليلة وضحاها لذا عليك بالصبر قبل كل شيء. إياك أن تتحولي الى متحكمة بدورك كردة فعل على تصرفاته لأن ذلك سيزيد الأمور سوءًا. حافظي بالمقابل على لغة الحوار بينكما فالتواصل الفعال والنقاش الهادئ هما الوسيلة المثلى لحل هذه المشكلة.

لا مبالاته: أما إذا كانت لا مبالاته هي ما يضايقك في زوجك، فيجب عليك ألا تعلّقي على التفاصيل الصغيرة، بل ركزي على إيجابيات زوجك وأثني عليها دون أن ننسى النقطة الأهم وهي ألا تهملي نفسك لأن زوجك بحاجة لأن يشعر بوجود أنثى بجانبه تهتم بنفسها وبعائلتها.

عصبيته المفرطة: وأخيرًا، وبحسب إتيكيت التعامل مع الزوج العصبي، فعليك بالدرجة الأولى تجنب الكلمات السلبية والقيام بالأمور التي تدركين بأنها تثير غضب زوجك والحفاظ على نبرة صوت ممتازة ثم امنحي زوجك فرصة لإخراج شحنة غضبه فيهدأ وتستطيعان حينها التواصل بشكل طبيعي!